التعليم العالى: حسم اختيار رئيسى جامعتى المنيا وبورسعيد عقب العيد

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 03:15 ص
التعليم العالى: حسم اختيار رئيسى جامعتى المنيا وبورسعيد عقب العيد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى عن العديد من المفاجآت حول اختيار رئيسا لجامعتى بورسعيد والمنيا، حيث توجد بهاتين الجامعتين حاله من الارتباك والتوتر بعد سيطرة الإخوان عليها وعزل وإيقاف رؤساء تلك الجامعات لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وحول جامعة المنيا قال عبد الخالق فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" إنه أحال الأمر إلى المستشار القانونى للوزارة الدكتور صلاح فوزى لتحديد قانونية فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة خاصة وأن قرار رئيس الجمهورية ضد رئيس جامعة المنيا الإخوانى جاء بإيقافه عن العمل لمدة 3 شهور أو إحالته للمعاش أيهما أقرب.

أما عن جامعة بورسعيد فبعد استبعاد الثلاث مرشحين لرئاسة الجامعة بعد وجود تحفظات أمنية عليهم لوجود علاقة بينهم ورئيس الجامعة المعزول الإخوانى فهناك سيناريوهان إما إعادة فتح باب الترشح من جديد لتمكين شخصيات جديدة من طرح نفسها أو إعادة النظر فى باقى المرشحين الآخرين الذين تقدموا بأوراقهم إلى لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات ويبلغ عددهم 10 مرشحين، وسيتم حسم الأمر عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.



موضوعات متعلقة..


وزير التعليم العالى: لا تسامح مع أى طالب شارك فى أعمال عنف.. الجامعة لن تكون مكانًا للتآمر على مصر.. عزل عضو التدريس المُحرّض على العنف.. وانتهاء 90% من قانون تنظيم الجامعات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عزيز

ماذا عن عمداء الكليات؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ ايهاب عبد المصري

اجدر الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة