ناشر مصرى:أعددنا برنامجا لتعريف الأجانب بالثقافة العربية بـ"فرانكفورت"

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 11:10 م
ناشر مصرى:أعددنا برنامجا لتعريف الأجانب بالثقافة العربية بـ"فرانكفورت" معرض فرانكفورت لتعريف الأجانب بالثقافة العربية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناشر شريف بكر، عضو اللجنة التنفيذية لمعرض فرانكفورت الدولى للكتاب وصاحب دار العربى، أن اللجنة أعدت برنامجا مهنيا، للمشاركة به فى المعرض، يهدف إلى خدمة الأجانب المهنيين، والمهتمين بالنشر، وتعريفهم بالثقافة، والكتب العربية، تحت رعاية الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأضاف "بكر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللغة والثقافة العربية تكاد تكون مجهولة بالنسبة للأجانب، ولذلك فإننا من خلال هذا البرنامج، نحاول إضفاء طابع ثقافى بشكل عملى، للتسهيل على الأفراد العاملين فى مهنة النشر، والهيئات الثقافية، التعرف على اللغة والثقافة العربية، موضحًا أن البرنامج سيستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأوضح "بكر" أنه تمت طباعة "مذكرة توضيحية" خاصة لهذا البرنامج، سيتم توزيعها فى المعرض، للترويج لهذه الفكرة، واستدعاء المهتمين بها إلينا، ومشاركتهم فى البرنامج الذى أعددناه لهم، لتسهيل فرصة لقائهم مع الناشرين العرب، والتعرف على الثقافة العربية، من أجل إقامة تبادل ثقافى بين الدول العربية، والدول الأجنبية.

وقال "بكر"، نأمل أن تحقق هذه الفكرة النجاح المرجو منها، تمهيدًا لتنفيذها فى معارض أخرى، لمزيد من التبادل الثقافى، والحضارى.

جدير بالذكر أن مصر تشارك بجناج خاص، فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، والذى سينطلق يوم الأربعاء 8 أكتوبر، بألمانيا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة