قيادى إخوانى بالخارج يدعو لعقد مؤتمر داخلى لتصحيح مسار الجماعة

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 04:20 م
قيادى إخوانى بالخارج يدعو لعقد مؤتمر داخلى لتصحيح مسار الجماعة رضا فهمى القيادى الإخوانى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رضا فهمى القيادى الإخوانى المقيم بالخارج إلى عقد مؤتمر داخلى بالجماعة يحضره جميع القيادات فى المستويات الإدارية المختلفة داخل الجماعة والحزب بالإضافة إلى القيادات الذين شغلوا مواقع فى الدولة بمختلف مؤسساتها خلال فترة تولى مرسى السلطة سواء فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة أو البرلمان بالإضافة إلى تمثيل واسع للشباب، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيهدف إلى إصلاح مسار الجماعة.

وأضاف فى تدوينة بثها عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك": لابد أن يصبح ما يصدر عن هذا المؤتمر يأخذ قوة القرارات وليس التوصيات أى للتنفيذ وليس للإحالة للدراسة إلا ما يجمع الحاضرون على أنه يستوجب إجراء من هذا النوع من الدراسة".

من جانبه قال خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن مثل تلك الدعوات لن تجد لها صدى داخل جماعة الإخوان، لأن أى تحول داخل الجماعة ينبغى أن يأتى من أعضاء مكتب الإرشاد ودعوات بعض قيادات الصف الثانى لعمل تحولات وإعادة ترتيب بيت الجماعة من الداخل لا يسمع لها من متخذى القرار داخل الجماعة.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك قيادات انتقدت الجماعة قبل ذلك، ولكن سرعان ما تراجعت عن تصريحاتها بعد مطالبة القيادات البارزة للجماعة لهؤلاء الأشخاص بالتراجع عن مواقفهم، مشيرا إلى أن دعوات القيادى الإخوانى رضا فهمى لن تجد من يسمع لها داخل الجماعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة