رئيس الوزراء يكلف باستخراج قرار علاج مواطن على نفقة الدولة

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 01:16 م
رئيس الوزراء يكلف باستخراج قرار علاج مواطن على نفقة الدولة جانب من الجولة
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يرافقه محافظ القاهرة، جولة فى مجمع مستشفيات باب الشعرية الجامعى " مستشفى سيد جلال"، التابع لكلية طب الأزهر، الذى يتضمن 4 مستشفيات.

وعند دخوله المستشفى سارع أحد المواطنين إلى محلب وقبّل رأسه قائلا:"مكناش بنلاقى رغيف العيش.. دلوقتى العيش كتير والحمد لله، ربنا يبارك لك"، فرد رئيس الوزراء: و"نحن مستمرون فى جهودنا، والعمل ليل نهار من أجلكم، ومن أجل أن يصل الدعم إلى مستحقيه فى أنحاء مصر كلها، ومنظومة الخبز ستطبق فى جميع المحافظات، حيث أثبتت نجاحها، سواء فى توفير الخبز، أو توفير أموال الدعم، وسنواصل جولاتنا للتأكد من أن الخطط والقرارات التى تتخذها يتم تنفيذها على أرض الواقع".

وأبدى رئيس الوزراء سعادته بأن المواطن البسيط بدأ يشعر بإيجابية القرارات التى تتخذها الحكومة على حياته اليومية، مشيرا إلى أن هذه الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية، ووصول الخدمات للمواطنين، فى كافة أنحاء الجمهورية.

وخلال جولته بقسم غسيل الكلى اشتكى مواطن مُسن من أنه يأتى للمستشفى 3 مرات أسبوعيا، وهذا صعب عليه، فسأله رئيس الوزراء عن محل إقامته، فقال خلف نادى المقاولون العرب، فكلف بتوفير سيارة إسعاف لنقله أسبوعيا ثم تعيده إلى منزله.

وتجول محلب فى غرف قسم الأطفال والحضانات، والعناية المركزة للأطفال، وقسم الطوارئ، وشكا له مواطن من تأخر إجراء عملية تجميل لشقيقه، الذى أصيب فى حادث، فحصل على رقم هاتفه، وكلف بحل مشكلة شقيقه على الفور.

وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع كثير من المرضى بالمستشفى، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، وقدم له مواطن أوراق طلب علاج على نفقة الدولة، فكلف باستخراج قرار العلاج.

وتلقى محلب التحية من مواطنى باب الشعرية، خلال جولته بالمستشفى، حيث قال مواطن:"نورت باب الشعرية"، فرد محلب:"باب الشعرية أجدع ناس".

كما طلب أحد شباب المنطقة الحصول على فرصة عمل، فطالبه رئيس مجلس الوزراء بتقديم أوراقه فى وزارة القوى العاملة، موضحا أن هناك عددا كبيرا من فرص العمل أعلن عنها منذ أيام.

ثم أنهى محلب زيارته للمستشفى مؤكدا أنه سيأتى فى زيارة أخرى لتفقد باقى أقسام المستشفى، وللتأكد من توافر الخدمات المختلفة بالمستشفى.

محلب يواصل جولاته المفاجئة للمستشفيات ويتفقد "سيد جلال" بباب الشعرية


المهندس
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يصافح أحد المرضى
ويطمئن
ويطمئن على أحد المرضى
يستمع
يستمع إلى أحد المواطنين
يتفقد
يتفقد سير العمل بالمستشفى
يتفقد
يتفقد أحد الأقسام
خلال
خلال تفقده لقسم الأطفال
محلب
محلب ومحافظ القاهرة يستمعان لسيدة مسنة
محلب
محلب يتحدث مع أحد المواطنين
رئيس
رئيس الوزراء والمحافظ يطمئنان على أحد المرضى خلال جولتهم
يتفقد
يتفقد وحدة غسيل الكلى
يطمئن
يطمئن على مرضى غسيل الكلى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة