ومعبد دندرة يستقبل أكثر من 2600 زائر مصرى و1100سائح..

أهالى قنا يواصلون الاحتفال بالعيد فى الحدائق والكورنيش

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 04:42 م
أهالى قنا يواصلون الاحتفال بالعيد فى الحدائق والكورنيش معبد دندرة
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الحدائق العامة وكورنيش النيل بمراكز محافظة قنا المختلفة مئات المواطنين والأطفال الذين خرجوا للاحتفال باليوم الثالث لعيد الأضحى ومن المظاهر الأشهر فى الاحتفالات بالأعياد بمحافظة قنا هو تجمع أفراد العائلات داخل ديوان كل عائلة لاستقبال المعيدين من أبناء القرية.

فيما شهد معبد دندرة توافد عدد كبير من المواطنين للاحتفال فى ثالث أيام العيد داخل المعبد الذى أتم الاستعدادات تحت إشراف أيمن هندى مدير المعبد منذ أيام لاستقبال المواطنين من خلال تنظيف جميع الحشائش وتهيئة مداخل المعبد لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين.

وصرح أيمن هندى بأن المعبد بدأ استعداداته للعيد منذ أيام لاستقبال أكبر عدد من الزائرين والتمتع بالعيد وسط الحضارة المصرية لافتا إلى أنه بناء على تعليمات الوزير تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لرفع حالة الاستعدادات والتكثيف الأمنى حول المعبد.

وأوضح هندى أن المعبد استقبل مئات الزائرين منذ اليوم الأول لعيد الأضحى منهم المصريون وكذلك السائحون حيث استقبل المعبد منذ اليوم الأول للعيد حتى صباح اليوم أكثر من 2600 زائر مصرى من مختلف الأعمار بالإضافة إلى مايقرب من 1100 سائح أجنبى من مختلف الجنسيات لافتا إلى أن المعبد يفتح أبوابه من الساعة السابعة صباحا حتى الخامسة مساء يوميًا.

ومن ناحية أخرى تسبب ارتفاع درجة الحرارة بخروج بعض الشباب والأطفال للاستحمام بالنيل، وتنظيم مسابقات فى القرى التى تقع على ضفاف النيل.

كما لجأ بعض المواطنين للرحلات النيلية للتنزه فيما تكدست منطقة القناطر بنجع حمادى بالمواطنين والأطفال فى ثالث أيام العيد .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة