"مركب وذرة مشوى".. أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد على الكورنيش

الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:51 م
"مركب وذرة مشوى".. أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد على الكورنيش احتفالات المواطنين بالعيد وركوب المراكب النيلية
كتبت ريهام عبد الله - سارة صلاح - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مركب نيلى،ذرة مشوى، مشروبات باردة وساخنة، طبق كشرى، بائعو ورود على كل أشكالها".. متطلبات العائلات فى خروجاتهم للاحتفال بالعيد وهو ما يتوفر بكثرة على كورنيش النيل، حيث يعتبر الكورنيش قبلة للعائلات المصرية من الطبقة المتوسطة، التى تسعى لقضاء العيد والاستمتاع به بأقل تكلفة ممكنة، فالفرد هنا يكلف 20 جنيها .

"مركب يا أنسة، مركب يا باشا، كل سنة وانتوا طيبين".. عبارات تتردد كثيرًا بطول الكورنيش وهو ما لاقى ترحيبًا من العائلات المتواجدة على الكورنيش للاستمتاع بالعيد، حيث تكلف الرحلة النيلية 5 جنيهات للفرد.

أما عن الذرة المشوى فتمثل مظهر هام من مظاهر الاحتفال بالعيد على كورنيش النيل وكوبرى قصر النيل، حيث رائحته تملأ المكان بقوة، ومتوسط سعر "كوز الذرة" بـ 2 جنيه، فيما تواجد بائعى الكشرى بكثرة على الكورنيش ثانى أيام العيد لتوفير وجبات للعائلات المحتفلة على الكورنيش وأسعاره فى متناول يد الجميع وتصل فى المتوسط لـ5 جنيهات.

"يا ورد على فل وياسمين.. ورد يا عسل مين يشترى الورد مين".. عبارات مألوفة لرواد كورنيش النيل والوردة بـ5 جنيهات وهتشترى بالعافية.. وآخر 3 جنيهات متبقية فى الجيب تكفى لشراء مشروب ساخن أو بارد حسب الرغبة لاستكمال متعة الخروج على الكورنيش والتكلفة على قد الأيد.



موضوعات متعلقة..

إقبال ملحوظ من المحتفلين بعيد الأضحى على كورنيش النيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة