محلب يتفقد مستشفى الدمرداش ويوقع قرارات لعلاج عدد من غير القادرين على نفقة الدولة.. رئيس الوزراء يكلف بالتحقيق فى وجود مطهرات ومنظفات مغشوشة.. ويقرر عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل لبحث تطوير المستشفى

الأحد، 05 أكتوبر 2014 08:46 م
محلب يتفقد مستشفى الدمرداش ويوقع قرارات لعلاج عدد من غير القادرين على نفقة الدولة.. رئيس الوزراء يكلف بالتحقيق فى وجود مطهرات ومنظفات مغشوشة.. ويقرر عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل لبحث تطوير المستشفى إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد بجولة بمستشفى الدمرداش، للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، تفقد خلالها مختلف الأقسام، من الباطنة إلى الجراحة وغيرهما، مرورا بغرف العمليات.

وخلال تجوله بين أقسام المستشفى المختلفة، أجرى رئيس الوزراء حوارات مع المرضى وذويهم، استمع خلالها إلى مطالبهم، وكلف بالاستجابة على الفور لعدد من المطالب.

وخلال 4 ساعات تقريبا أمضاها بالمستشفى، زار رئيس الوزراء عددا كبيرا من غرف المرضى، وأكد أن هناك حالات إنسانية صعبة كثيرة تحتاج إلى الرعاية، فعلى الرغم من الجهد المبذول بالمستشفى، إلا أن المبانى تحتاج إلى عناية، وهناك قصور فى التمويل.

واتخذ محلب قرارات فورية أثناء مروره بالمستشفى، منها التوقيع على قرارات علاج على نفقة الدولة لغير القادرين، كما أجرى اتصالا مع رئيس جهاز حماية المستهلك للتحقيق فى شكوى بعض الأطباء من أن بعض المطهرات والمنظفات مغشوشة، وغير مطابقة للمواصفات، كما قرر عقد اجتماع الأسبوع المقبل لبدء تطوير المستشفى، وتوفير الإمكانات اللازمة له.

وقال رئيس الوزراء: إن المستشفى يعانى من مشكلات عدم وجود نواب، أو أطقم تمريض، ووجود بعض البلطجة من المواطنين، وهو ما يحول دون قيام العاملين بها بواجباتهم.

وعلى الفور أجرى محلب اتصالا مع مدير أمن القاهرة للتحقيق فى أعمال البلطجة التى شكا منها العاملون، مؤكدا أنه سيتم حل مختلف المشكلات، والتطوير سيكون شاملا، مثلما حدث فى مستشفى الطوارئ بقصر العينى، وغيرها.

وعقب الجولة اجتمع مع مدير المستشفى، ومدير عام المستشفيات الجامعية بعين شمس، ونائب رئيس الجامعة، للإعداد لاجتماع الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الوزراء إن هذا العيد من أفضل الأعياد التى مرت علىّ، فقد عشت مع أهلى من المرضى آلامهم، وساهمت ولو بجزء بسيط فى التخفيف عن بعضهم، وسنعمل بجد، وجهد، لتطوير المستشفى فى أسرع وقت ممكن.

وتوجه محلب بدعوة إلى القادرين من أبناء هذا الوطن لتوجيه تبرعاتهم، وزكاة أموالهم إلى غير القادرين من المرضى بالمستشفى من الغد على الفور، فهناك حالات كثيرة صعبة، تحتاج لمد يد العون، وكلف مدير المستشفى بأن تذهب التبرعات التى تصل المستشفى إلى المرضى غير القادرين.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" ان المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء يتابع مع اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الإجراءات الأمنية وتأمين المنشآت الحيوية خلال عيد الأضحى بالإضافة إلى عمليات الأمين بالشوارع والميادين.


أخبار متعلقة..


محلب يتابع الإجراءات الأمنية بالمنشآت.. ويتفقد عددا من المستشفيات

محلب يكلف بالتحقيق فى وجود مطهرات ومنظفات مغشوشة بمستشفى الدمرداش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي كامل محمود

رئيس وزراء بدرجة مواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

انا مش يعني اية مهمة وزير العدالة الانتقالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة