فتنة بالجماعة الإسلامية عقب مطالبتها بمراجعات فكرية.. وأعضاء يرفضون الاستمرار بتحالف الإخوان.. وفؤاد الدواليبى: التنسيق مع "الإرهابية" يسبب أزمة كبيرة.. وقيادى سابق: مجلس الشورى الحالى انتهت ولايته

الأحد، 05 أكتوبر 2014 08:09 ص
فتنة بالجماعة الإسلامية عقب مطالبتها بمراجعات فكرية.. وأعضاء يرفضون الاستمرار بتحالف الإخوان.. وفؤاد الدواليبى:  التنسيق مع "الإرهابية" يسبب أزمة كبيرة.. وقيادى سابق: مجلس الشورى الحالى انتهت ولايته فؤاد الدواليبى أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة، أن أزمة نشبت داخل الجماعة الإسلامية بعد مطالبة قيادات بإجراء مراجعات، مشيرة إلى أن هناك بعض القيادات التى ترفضها، فيما يرى آخرون أنها بداية لانسحاب بعض الأعضاء من تحالف دعم الإخوان بعد الدعوات، مطالبين بعض القيادات التاريخية للجماعة بتحديد طبيعة المراجعات.

وقالت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك جبهات إصلاحية بالجماعة الإسلامية تسعى للإطاحة بالقيادة الحالية، والتى تسببت فى أزمتها نتيجة تحالفها مع الإخوان، مشيرة إلى أن ضغوطًا شهدتها الجماعة خلال الفترة الماضية من أجل إعلان مطالبتها بإجراء مراجعات لمنع مخططات تقسيم الوطن.

من جانبه قال فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، إن القيادة الحالية للجماعة بحاجة إلى مراجعة قراراتها، مؤكدًا أنها فى أزمة كبيرة، لاسيما مع انتهاء ولاية مجلس شورى الجماعة الإسلامية الحالى، موضحًا أن استمرارها فى تحالف دعم الإخوان، سوف يزيد من أزمتها الحالية، ويؤدى لإحداث انشقاق كبير داخلها.

وكشف "الدواليبى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قواعد الجماعة الإسلامية الآن مختلفة تمامًا مع قرارات القيادة الحالية التى لا وجود لها حاليًا، مشيرًا إلى أن دعوات الجماعة لإجراء مراجعات غير دقيقة، وبعيدة تمامًا عن مراجعات عام 1997 حتى 2001 والتى أجرتها القيادة التاريخية للجماعة، والتى ليس بها الآن أى قيادى داخل مجلس شورى الجماعة.

فيما قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن قيادات الجماعة المتحالفون مع الإخوان أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من الإخوان فكريًا وتنظيميًا، وأنهوا علاقتهم بالجماعة الإسلامية فكرًا وتنظيمًا، مشيرًا إلى أن مطالبتها بمراجعات تعد بشرى لأفرادها الذين يريدون الانسحاب من التحالف.

وأضاف "الحطاب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القيادات الحالية للجماعة الإسلامية انتهت سيطرتها على أفراد الجماعة، مشيرًا إلى أن إعلانها إجراء مراجعات يعد نجاحًا لجبهة إصلاح الجماعة، مؤكدًا أن الدعوة لمرجعات تؤكد أن قيادات الجماعة تريد أن يكون لهم مكان الصدارة بعيدًا عن الإخوان فى الفترة المقبلة.

وأوضح، أن المجلس الحالى للجماعة الإسلامية انتهت ولايته، ولا يستطيعوا تنظيم جمعية عمومية لمجلس شورى الجماعة، موضحًا أن أغلب أعضاءها يؤيدون جبهة الإصلاح.


أخبار متعلقة:


فؤاد الدواليبى: الجماعة الإسلامية تمر بأزمة بعد المطالبة بمراجعات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ملخص الفيلم كله

مااجمل ان تكون افكارنا من وحى ديننا السمح الجميل

عدد الردود 0

بواسطة:

ملخص الفيلم كله

مااجمل ان تكون افكارنا من وحى ديننا السمح الجميل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الواحد محمد

مافى شيئ أسمه جماعه ليس لاى شخص أحتكار الدين لنفسه لأنه لايوجد والتحدث بأسمه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

الله يلعن الجماعة على الإخوان على أنصار بيت المقدس على داعش ، شوهتوا الإسلام الله يخرب بيوتكم !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تفرقة دين الله الي جماعات وفرق غير جائز

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

الاسلام والفرق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مسلم

جد يرد عليا

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه الشناوى

ارحموا الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ مجدى المغربى

تعددت الأسماء وكلهم قتلة خوارج سفاكى دماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة