راغب علامة لـ"معكم": البعض أراد خطف مصر فى منطقة لا تليق بشعبها مثل سوريا.. ولو كان الغناء بالعامية المصرية خيانة فأنا أتشرف بها.. ولا أؤمن بالنظام اللبنانى الطائفى.. والإنسان الكذاب أرخص المخلوقات

الأحد، 05 أكتوبر 2014 03:09 ص
راغب علامة لـ"معكم": البعض أراد خطف مصر فى منطقة لا تليق بشعبها مثل سوريا.. ولو كان الغناء بالعامية المصرية خيانة فأنا أتشرف بها.. ولا أؤمن بالنظام اللبنانى الطائفى.. والإنسان الكذاب أرخص المخلوقات الفنان اللبنانى راغب علامة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان اللبنانى راغب علامة، إنه قضى أكثر من نصف حياته فى مصر، لافتًا إلى أنه كان من أكثر الأشخاص المتألمين لما يحدث خلال الفترة الماضية، مشددًا على أنه كان حزينًا فى فترة أحداث بورسعيد الثانية.

وأضاف الفنان اللبنانى، خلال حوار ببرنامج "معكم"، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، ويذاع على قناة "سى بى سى"، لم أتعود على رؤية العنف فى مصر، وفى لبنان تعرضت للخطف أكثر من مرة، أولها كان عمرى 14 عامًا، لافتًا إلى أنه عايش الحرب الأهلية فى لبنان، و"لم أتخيل يومًا أن أرى مثل تلك الأفعال فى القاهرة"، مضيفًا: "تخيلت فى لحظة أنه يتم اختطاف مصر، والبعض يريد أن يأخذها فى منطقة لا تليق بالشعب".

وتابع، "لم أكن أتخيل أن يقوم الشعب المصرى بما قام به فى ثورة 30 يونيو، وكنت أتصور أنها ذاهبة إلى مصير العراق وسوريا"، مؤكدًا أن المواطن العربى تحرك للحصول على حقوقه وحتى يقف ضد الأنظمة المستبدة التى حصلت على ثروات بلاده.

وهاجم الفنان اللبنانى راغب علامة النظام السياسى لبلاده، قائًلا: "لست مؤمنًا بالنظام اللبنانى واعتبره نظامًا طائفيًا، فقد تعودت على محبة جميع اللبنانيين، وغير راضٍ على التقسيم السياسى المبنى على المرجعية المذهبية والعرقية".

وأكد "علامة"، أن مصر فتحت قلبها للجميع، و"كنت أتردد عليها خلال السنوات الثلاثة الماضية، حتى وإن كنت غير مرتبط بعمل".

قال الفنان راغب علامة، إن من يتحدث عن غناء المطربين العرب باللهجة المصرية يبحث لنفسه عن دور، وهو يمنى نفسه بالغناء بالعامية المصرية، معلقًا: "من يهاجمون المطربين العرب لغنائهم باللهجة المصرية "مرضى نفسيين"، لابد أن يبحثوا لأنفسهم عن علاج، ولو كان الغناء بالمصرى خيانة فأنا أتشرف بهذه الخيانة".

وأثنى الفنان اللبنانى، على الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، وقال: "تقابلت فى باريس مع الموسيقار الراحل حسن أبوالسعود، وكنت أعتبره شقيقى الأكبر".

وقال الفنان اللبنانى، إن الكذب يجعل الإنسان من أرخص أنواع المخلوقات، لافتًا إلى أنه تعرض له كثيرًا، مشيرًا إلى أن "البساطة أصعب حاجة ممكن الإنسان يوصلها".

وأضاف الفنان اللبنانى، أن والده كان يهوى العزف على آلة العود، وكان يعشق الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب، وكان فى غاية السعادة عندما زار منزله.

وكشف "علامة"، عن عشقه لتناول "الحمام المحشى" أثناء تواجده فى مصر، لافتًا أنه لا يفضل السهر، ويفضل الاستيقاظ مبكرًا والجرى على شاطئ البحر وممارسة الرياضة.


أخبار متعلقة..


راغب علامة: البعض أراد خطف مصر فى منطقة لا تليق بشعبها مثل سوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة