مسئول فرنسى: توجيه تهم التزوير واستغلال النفوذ لـ3كوادر سابقين بحزب ساركوزى

السبت، 04 أكتوبر 2014 03:37 م
مسئول فرنسى: توجيه تهم التزوير واستغلال النفوذ لـ3كوادر سابقين بحزب ساركوزى نيكولا ساركوزى
باريس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت اليوم السبت إلى ثلاثة كوادر سابقين فى حزب نيكولا ساركوزى أوقفوا الخميس، التهمة فى قضية بيجماليون حول نظام حسابى مزور لفواتير مفترضة خلال الحملة الانتخابية فى 2012 للرئيس الفرنسى السابق كما افاد مصدر قضائى لوكالة فرانس برس.

وأضاف المصدر أن تهم التزوير واستغلال النفوذ وجهت إلى اريك سيزارى المدير العام السابق للاتحاد من أجل حركة شعبية وفابيين ليادز المديرة المالية السابقة للحزب وبيار شاسا المدير الاعلامى السابق. ووضع الثلاثة تحت المراقبة القضائية ومنعوا من الاتصال باشخاص آخرين لهم صلة بالملف.

وكانوا منذ الخميس فى الحبس على ذمة التحقيق فى مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية بضاحية باريس.

وكان ثلاثة اشخاص أخرين أوقفوا الأربعاء على ذمة التحقيق فى هذه القضية التى قد تضر بطموحات الرئيس السابق السياسية.

والأربعاء اكد غى الفيس احد مؤسسى شركة بيغماليون فى مكتب قاضى التحقيق، مشاركته فى تزوير حساب حملة الرئيس السابق.

وقال باتريك ميزونوف محامى الفيس أن "موكله اكد امام المحققين وقاضى التحقيق أن نظاما وضع يتولى بموجبه الاتحاد من اجل حركة شعبية (الحزب اليمينى) ادارة نفقات حملة (الرئيس السابق) بشكل غير قانونى".

ونظام الفواتير المزورة يسمح بسحب نفقات من حسابات الحملة لإخفاء تجاوز سقف النفقات المتاحة فى حملة رئاسية محدد ب22,5 مليون يورو. وأفاد مصدر قريب من الملف أن النفقات غير القانونية لحملة الاتحاد من اجل حركة شعبية بلغت 18,5 مليون يورو.

وارتبط اسم ساركوزى ايضا بملفات قضائية أخرى قد تعرقل طموحاته السياسية. فقد اوقف فى يوليو على ذمة التحقيق بتهم الفساد واستغلال النفوذ وانتهاك السرية المهنية. ويشتبه بان ساركوزى حاول بمساعدة محاميه الحصول على معلومات سرية فى قضية تطاله.

وبعد اكثر من عامين على هزيمته فى الانتخابات الرئاسية امام فرنسوا هولاند أعلن ساركوزى الشهر الماضى عودته إلى الساحة السياسية وانه يطمح بتولى قيادة الاتحاد من اجل حركة شعبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة