باحثون أمريكيون: الجلطات الصغيرة قد تسبب اضطرابات نفسية

السبت، 04 أكتوبر 2014 10:47 ص
باحثون أمريكيون: الجلطات الصغيرة قد تسبب اضطرابات نفسية مريض - أرشيفية
نيويورك - أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر فريق من الباحثين الأمريكيين من التقليل من أهمية وخطورة السكتات الدماغية الصغيرة، واعتبارها أقل خطورة من أى سكتات دماغية كبرى، إلا أنه فى الواقع، تشير دراسة حديثة إلى أن حوالى 30% من المرضى الذين يتعرضون لمثل هذه السكتات قد يقعون فريسة لاضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD) .

وتحدث السكتات الدماغية الصغيرة عندما يتم تعطيل تدفق الدم إلى المخ بصورة مؤقتة، وهى تختلف عن السكتات الدماغية الكبرى فى أن يتم حظر فقط تدفق الدم لفترة قصيرة نسبيا، عادة ما لا يزيد عن 5 دقائق.

وتعد عملية تدفق الدم مؤقتا، بمثابة علامات تحذيرية لضربات كبيرة فى المستقبل، فإنها تشير إلى انسداد شريان جزئيا أو مصدر جلطة فى القلب، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية الصادرة عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض (CDC)، حيث تشير البيانات إلى أن ما بين 10 إلى 15% من المصابين بالسكتات الدماغية الصغيرة سيتعرضون لسكتات دماغية كبرى خلال ثلاثة أشهر.

وأوضحت الدكتورة " كارترين واتز" من جامعة "إيرلانجن نورمبرج" فى ألمانيا أن شخصا من بين كل 3 أشخاص سيتعرضون إلى اضطراب ما بعد الصدمة فى أعقاب تعرضهم للسكتات الدماغية الصغيرة .

وتعد هذه الدراسة- التى نشرت فى دورية جمعية القلب الأمريكية - الأولى من نوعها التى تشير إلى خطر السكتات الدماغية الصغيرة على المرضى وإمكانية تطور اضطرابات ما بعد الصدمة .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة