الفخدة والرقبة والكتف أقل مناطق الأضحية التى تحمل كولسترول

السبت، 04 أكتوبر 2014 09:00 م
الفخدة والرقبة والكتف أقل مناطق الأضحية التى تحمل كولسترول صورة ارشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم الدكتور محمد عبيد، استشارى الجهاز الهضمى وعلاج السمنة كلية الطب جامعة القاهرة، بعض النصائح التى تجعلنا نستمتع بتناول اللحوم فى العيد من دون مشاكل صحية، ويقول: "الدهون واللحوم الكثيرة من أكثر الوجبات التى نعانى من مشاكلها، وفى العيد يمكن تناول اللحم بطرق متنوعة وصحية من خلال اختيار قطع اللحم الأقل فى نسبة الدهون والكولسترول، مثل الفخدة والرقبة والكتف، سواء فى اللحوم البتلو أو الضأن، ونختار طريقة الطهى التى تعطى للحم طعم وبدون دهون إضافية.

ويستكمل عبيد: "قبل تناول الطعام نكثر من شرب المياه والبدء بالسلطة حتى يستفاد الجسم من الألياف والمعادن التى تحتوى عليها، أما بالنسبة للإفطار فى العيد، يفضل الابتعاد عن البيض والفول والجبن، وبدأ اليوم بتناول فواكه وخضروات وبليلة وكورن فليكس، مع الإكثار خلال اليوم من تناول "اللوز وعين الجمل" لاحتوائهم على أوميجا 3 التى تقلل من امتصاص الجسم للكولسترول الضار، ويسمح فى اليوم الواحد بتناول 24 لوزة و7 أنصاف عين جمل، مع تدعيم ذلك بالسير نص ساعة يوميا لحرق الدهون الزائدة عن احتياج الجسم.

وينصح عبيد بعدم تناول اللحوم طول فترة العيد وعمل يوم للأسماك التى تحتوى على أوميجا 3، من بينها السالمون، التونة بدون زيت، السردين، وسمك الماكريل.


أخبار متعلقة

"البروتين للجميع".. نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة للاستمتاع بـ"لحمة العيد".. قطعة واحدة تكفى للمصابين بالتليف الكبدى..والدهون الأقل لراحة مصابى القلب.. ولمرضى الكوليسترول المرتفع "احترس من الضانى"


"متحرمش نفسك بس متزودهاش".. خطوات التعامل الصحى مع لحمة العيد.. "قطعة على أد الإيد" تجنبك الإصابة بالأمراض وارتفاع الكولسترول.. "اشويها متحرقهاش" وانزع الدهن.. و"اديها مسلوق وابعد عن المحمر"


5 اختلافات بين "عيد اللحمة" و"عيد الكحك" عند المصريين..زينة رمضان تحل محلها الشوادر.. والرقاق والفتة بديلا الرنجة..و"ده عيد لحمة مفيهوش عيدية"..ولحمة العيد الكبير للفقراء بديلة لملابس وفلوس "الصغير"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة