"الإسلاميون" فى عيد الأضحى.. "النور" يحتفل بتوزيع الهدايا على الأطفال.. الجماعة الإسلامية: جموع الشعب المصرى غير عابئة بتهديدات الإرهابيين الخونة.. والدعوة السلفية: نسأل الله أن يجنب مصر كل سوء

السبت، 04 أكتوبر 2014 03:11 م
"الإسلاميون" فى عيد الأضحى.. "النور" يحتفل بتوزيع الهدايا على الأطفال.. الجماعة الإسلامية: جموع الشعب المصرى غير عابئة بتهديدات الإرهابيين الخونة.. والدعوة السلفية: نسأل الله أن يجنب مصر كل سوء احتفالات العيد
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ إسلاميون الشعب المصرى والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، مؤكدين أن الشعب أثبت للإخوان أنه لا يخشى دعواتهم للتظاهر والعنف، فيما احتفل حزب النور بالعيد بتوزيع الهدايا على الأطفال والتواصل مع المسئولين فى المحافظات.

وقدم الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، التهنئة للشعب المصرى وللعالم العربى والإسلامى بمناسبة العشر الأواخر من ذى الحجة ويوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن تكون هذه الأيام أيام خيرا وبركة وسعادة على جميع المسلمين، وأن يأتى العام القادم والمسلمون فى أحسن حال.

وأضاف مخيون، فى بيان للحزب، أن فى هذه الأيام المباركة يجتمع المسلمون من شتى بقاع الأرض فى صعيد واحد على جبل عرفات يدعون ويتضرعون إلى إله واحد ويلبسون ثياباً ويتجهون إلى قبلة واحدة.

وأكد مخيون، "أن الإسلام يدعو إلى الوحدة وإلى الاعتصام، مشيراً إلى أن ما نراه الآن من التفرق والتشتت فى العالم العربى والإٍسلامى هو بفعل فاعل ومخططات لتفرقة الأمة وإضعافها، فلتكن هذه الوقفة وهذه الأيام المباركة بداية جديدة نعود فيها إلى الله سبحانه وتعالى ونراجع أنفسنا، فدين الإسلام دين الوحدة والألفة، فكل من يسعى فى خلاف ذلك ليس من الدين فى شىء ولنبدأ بداية جديدة يكون شعارها "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" لكى تواجه الأمة الإسلامية والعربية هذه المخططات التى تسعى لتفكيكها وتجزئتها ثم بعد ذلك زوالها".

وتابع مخيون: "فلنكن على حذر من هذه المخططات الخطيرة ونزيل كل أسباب الفرقة والشتات، ولنجتمع على كلمة سواء لكى ننهض ولكى نمر من هذه الأزمة الخطيرة إلى يمر بها العالم الإسلامى والعربى بعد ما نراه الآن من هذا التشرذم والتفتت، ونسأل الله عز وجل أن يعمنا برحماته وبركاته، وأن يزيل أسباب الخلاف والشقاق بين المسلمين".

وقال حزب النور، إن الدكتور محمود حجازى، أمين حزب النور بمحافظة بورسعيد، اتصل مساء أمس "الجمعة" باللواء إسماعيل عز الدين، مدير أمن بورسعيد، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وأضاف الحزب فى بيان له اليوم السبت، أن حجازى أوصى مدير الأمن بضرورة تأمين الأماكن العامة والمتنزهات وكذا تأمين بناتنا من المعاكسات وخطر التحرش ومتابعة الأنشطة الإجرامية التى تتصاعد فى العيد من مخدرات وغيره.

وتمنى حجازى لمدير الأمن التوفيق فى حفظ الأمن ببورسعيد، وأن يقضى أهالى بورسعيد عيداً سعيداً آمناً.

من جانبها استعدت أمانة حزب النور بمحافظة كفر الشيخ للعيد الأضحى المبارك بتجهيز كروت تهانى بالعيد، يتم إرسالها للقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

كما قامت -بحسب بيان للحزب- بتجهيز هدايا للأطفال يبلغ عددها 16 ألف هدية وتشمل الهدية مجموعة من الألعاب والبالونات وكاب ومصاصة وجدول حصص دراسية وغيرها.

كما جهز النور بمراكز المحافظة "بانرات" تهنئة بالعيد المبارك، يأتى ذلك ضمن مشاركة حزب النور لعموم الشعب المصرى الفرحة بالعيد المبارك.

وهنأ الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم جميعا بالخير والعز والثناء والتمكين.

وقال نصر، فى بيان للدعوة السلفية اليوم السبت، "أسأل الله عز وجل أن يأتى عيدنا القادم وقد منّ الله على أمتنا، وقد جمع شملها وألف بين قلوب أبنائها، وجمعهم جميعا على كتابه وسنة رسوله وحرر مقدساتنا".

وتابع: "نسأل الله أن ينجى بلداننا من كل شر وسوء، ويرد كيد الكائدين فى نحورهم، إنه ولى ذلك والقادر عليه".

وقالت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية إن جموع الشعب المصرى خرجت اليوم محتفلة بالعيد غير عابئة بتهديدات الإرهابيين الخونة، وغير ملتفتة لهراء ما يسمى بالمصالحة الوطنية التى تطلقها جماعات مارقة عن الصف الوطنى عملت على تديين السياسة، ورفع السلاح فى وجه المخالفين والمنتقدين، وناصبت أبناء وطنها العداء والكراهية، وأحلت لنفسها إصدار فتاوى ما أنزل الله بها من سلطان بتكفير هذا وإلباس ذاك ثوب الإيمان والتقوى.

وأضافت فى بيان لها اليوم: "خرج الشعب المؤمن بربه الواثق فى قيادته والمتمسك بثورته ليحتفل بيوم من أيام الله الخالدة الذى يتوافق هذا العام مع الاحتفال بحرب أكتوبر المجيدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة