توفيق عكاشة لـ"المحور": بكيت بدل الدموع دم بسبب مهاجمة محلب لأنه مخلص.. "النشطاء مجموعة أغبياء هدومهم مليانة براغيت".. إرهابيو سيناء "عبدة شيطان" و"أبو بطة الحمساوى" نفذا حادث العريش وقطر مولت العملية

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:33 ص
توفيق عكاشة لـ"المحور": بكيت بدل الدموع دم بسبب مهاجمة محلب لأنه مخلص.. "النشطاء مجموعة أغبياء هدومهم مليانة براغيت".. إرهابيو سيناء "عبدة شيطان" و"أبو بطة الحمساوى" نفذا حادث العريش وقطر مولت العملية توفيق عكاشة وإيمان الحصرى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الجماعات الإرهابية المتواجدة فى سيناء وتنفذ عملياتها ضد القوات المسلحة هم "عبدة شيطان"، مشيرًا إلى أن المنتقدين لعملية إخلاء المواطنين من على الشريط الحدودى لا يفقهون شيئا، وتابع قائلاً: "دول ناس بتوع كلام ومش عايشين على الأرض".

وأضاف "عكاشة" خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن القضاء على الإرهاب يتطلب قصف القوات الجوية لبؤر الإرهاب فى قطاع غزة، أو إقامة شريط حدودى عازل فى سيناء وهو ما يعمل عليه الجيش الآن.

وأشار إلى من ينتقد "المعلومات" التى يقدمها "من الطابور الخامس الذين يهدفون إلى إسقاط الدولة"، وتابع قائلاً: "من لم يصدقنى هم طابور خامس وعاوزين يسقطوا البلد"، مشددًا على أن شخصية تدعى "أبو بطة" قيادى فى كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس هو من قام بتهريب المتفجرات التى استخدمت فى حادث العريش الأخير من خلال الأنفاق، وتابع قائلاً: "وهذه الشخصية هى التى خططت ونفذت أيضًا".

وتابع: ممول العملية الأخيرة قطر، موضحًا أن العاملين بقطاع غزة لا يتقاضون مرتباتهم منذ فترة، وأضاف قائلاً: "بينما قطر التى توقفت عن دعم القطاع منذ فترة تعهدت بدفع رواتب العاملين وهو الأمر الذى يتم منذ يومين.. ووسط الفلوس بتاعة المرتبات دخلت فلوس عملية كرم القواديس".

واعتبر أن "النشطاء الذين يصفون ما يقوم به الجيش المصرى فى سيناء على أنه تهجير هم مجموعة من "الأغبياء"، متسائلاً ما هى الخلفية السياسية ومدى معرفتهم للعلوم السياسية حتى يرتقوا إلى مرحلة التحليل السياسى؟ وتابع متهكماً: "النشطاء دول هدومهم مليانة براغيت فبيحاولوا ينشطوا حتى يسقط البراغيت من على جسمهم".

واستطرد: كل من يطلق على نفسه "ناشط" هو عميل حصل على تمويل وتدريب، وتابع قائلاً: "النشطاء بيفتوا بدون علم.. واحنا مش عوزين نبقى أغبية والحل معروف"، واستكمل قائلا: "مصر قادرة على القيام بعمليات موجعة داخل قطر ولكن مصر تتبع سياسية القومية العربية الآن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يتبنى هذا الفكر".

وقال إن "مميزات ثورة 25 يناير أنها أزاحت نسبة كبيرة من كبار السن، التى قضت على أى طموحات للتغيير، بالإضافة إلى إنهاء عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وتابع قائلاً: "الذى كنت لا أريد أن ينتهى بهذه الطريقة.. مبارك كان بيجيب الوزراء بتوعوا من أشبال النادى الأهلى تحت سن 150 سنة".

وأضاف "عكاشة"، أنه عقب ثورة يناير ظهر مخطط إسقاط مصر والقضاء على جميع مؤسساتها بما فيها "القضاء، والإعلام"، بالإضافة إلى المؤسسات الأمنية تمهيداً لانطلاق الجيل الرابع من الحروب.

ونوه إلى أن الفضل يعود فى نجاح ثورة 30 يونيو للشعب المصرى الذى خرج إلى الشوارع وليس استثمارة "تمرد"، وتابع قائلاً: "الشعب صاحب القرار ولولا خروج الشعب كنا هندور على تجار ورق أو جرايد نبيع لهم الاستمارات أو نبلّها ونشرب ميتها".

وأكد أنه لا ينتقد محمود بدر الذى يعد من أحد تلاميذه على حد قوله، وتابع قائلاً: "محمود بدر صديقى وأنا بعتز بهذه الصداقة وكنت دائمًا ما أدعو الناس فى مليونياتى للتوقيع على استمارات تمرد ولكن الورقة لم تكن تصنع شيئا بدون خروج الشعب".

وفاجئ الإعلامى توفيق عكاشة أثناء حواره ببرنامج 90 دقيقة الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة البرنامج بقوله "بصى يا ست الكل أنا مبسوط منك على فكرة ومعجب بيكى.. تعرفى ليه، لأنى "قفشت" معاكى على الهواء وأنت متهزتيش"، الأمر الذى قابلته "الحصرى" بابتسامة خفيفة وتابعت قائلة "أنا مابتهزش بسهولة"، مضيفة "بسبب سنوات الخبرة على الهواء".

وتابع عكاشة "أنا معجب بيكى.. وشدى حيلك أنتى مميزة"، فردت "شكرا يا دكتور".

وفى سياق آخر، قال عكاشة ، إن هناك عددًا كبيرًا من جماعة الإخوان الإرهابية ذهبوا إلى السودان خلال الفترة الماضية، بعد أن قامت دول الخليج بإخراجهم من بلادهم، مشيراً إلى أن هذه تعلميات صدرت من التنظيم الدولى ومخابرات تركيا وقطر وأمريكا للإخوان بتوجههم إلى هناك ليتم محاصرة مصر من كل الجهات.

ولفت إلى أنه يجب على الإعلام المصرى أن يتعمق فى تناول الموضوعات التى يتناولها حتى يساهم فى بناء البلد ومحاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن ما حدث فى ثورة 30 يونيو كان توفيقًا من الله و25 يناير انفجار.

وأشار إلى أنه تألم عندما كان يُنتقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية، وتابع قائلاً: "أنا كنت ببكى بدل الدموع دم عندما هوجم رئيس الحكومة بشراسة منذ.. أنا بحب هذا الرجل جداً لأننى أعرف أنه مخلص وبيشتغل.. بينام بالعافية 6 ساعات فى اليوم".

وأضاف أن بعضا من الوزراء مميزين، وتابع قائلاً: "يوجد 33 وزيرا فى حكومة محلب 6 منهم مميزين"، مشيراً إلى نظام مبارك استبعد جميع الكوادر الطموحة خلال السنوات العشر الأخيرة من حكمه، وهو ما تسبب فى أزمة القيادات الآن.

واعتبر الإعلامى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك "راجل وطنى" وحقق إنجازات لمصر وله تاريخ عسكرى ولا يجب أن يتم معاملته بهذا الشكل الذى نراه، وتابع قائلاً: "عندنا مشكلة كبيرة جداً أننا نعظم المسئول وهو على الكرسى ولا نلقى عليه السلام بعد خروجه للمعاش"، وأكد أنه لن يأتى اليوم الذى يهاجم فيه ثورة 30 يونيو لكونه أحد الشركاء فيها، وتابع قائلاً: "والله الشاهد".

واتهم الإعلامى توفيق عكاشة القوى السياسية، بأنها قوى غير منظمة "وأغبياء ومابيفهموش"، مطالبًا بأن يكون هناك تنظيمًا سياسيًا قويًا داعمًا لشرعية الرئيس.

وأضاف عكاشة، أن الإخوان سيترشحون على قوائم الأحزاب التى كانت قريبة منهم أثناء حكمهم حتى المدنية منها، وذلك عبر اتفاق، فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددًا على أن فرصهم ضعيفة فى الحصول على هذه المقاعد.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة