إيران ترد على الانتقادات الغربية لسجل حقوق الإنسان

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:08 م
إيران ترد على الانتقادات الغربية لسجل حقوق الإنسان محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافعت إيران اليوم الجمعة عن سجلها فى مجال حقوق الإنسان ردا على انتقاد الغرب لها بعد شنق امرأة مدانة بقتل رجل قالت قبل إعدامها إنه حاول اغتصابها.

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الإنسان فى إيران محمد جواد لاريجانى يرد خلال مناقشة فى الأمم المتحدة على ما وجهته دول غربية بينها الولايات المتحدة من دعوات لإيران بأن تسمح بحرية التعبير وحرية الاعتقاد وكذلك على ما عبرت عنه من مخاوف إزاء زيادة أحكام الإعدام.

ونفذ حكم الإعدام فى ريحانة جبارى فى الفجر يوم السبت الماضى فى سجن إيفين بطهران لإدانتها بقتل رجل قالت إنه حاول اغتصابها. ورفض أقارب القتيل العفو عنها خلال الأيام العشرة المحددة لذلك.

وقال لاريجانى "لم ننجح فى التماس الصفح من قلوب الضحايا ومن ثم تم تنفيذ حكم الإعدام. ونحن نأسف بقوة لأن اثنين من المواطنين فقدا حياتهما لكن عقوبة الإعدام -أو القصاص- خاصية فريدة فى نظامنا أعتقد أن من الجدير بالدول الغربية أن تنظر فيها."

وقال أمام منتدى جنيف الذى يجرى يراجع بصورة دورية سجل إيران فى مجال حقوق الإنسان "فكرة أن الأشياء الطيبة موجودة فقط فى المجتمع الغربى -"الغرب والباقون"- فكرة مدمرة جدا لحقوق الإنسان."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة