نقابة المهندسين بأسيوط تعقد أول حلقة نقاشية حول مشروع الكادر

الخميس، 30 أكتوبر 2014 10:53 م
نقابة المهندسين بأسيوط تعقد أول حلقة نقاشية حول مشروع الكادر المهندس طارق النبراوى ومهندسو النقابة الفرعية
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، مساء اليوم، بعقد أول حلقة نقاشية تدور فعالياتها حول مشروع الكادر، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوى، النقيب العام، والمهندس محمد النمر، وكيل النقابة ورئيس لجنة الكادر، والمهندس عبد الحكيم عليان، نقيب أسيوط، وسط حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة محافظات القاهرة والشرقية وأسوان وقنا والغربية.

وقال المهندس طارق النبراوى، إن نقابة المهندسين المصرية الآن أصبحت أفضل مما كانت عليه فى السنوات السابقة حيث أصبح لها الآن مكانة.

وأوضح النبراوى أن النقابة العامة قد حققت العديد من الإنجازات التى كنا نتحدث عنها فى برنامجنا الانتخابى وأهمها "المعاش" حيث تم زيادة المعاش فى الفترة الحالية للمهندس وعلى الرغم من أنها زيادة لا ترضينى بصفة شخصية إلا أننا نعمل على زيادتها مرات أخرى حتى تصل إلى 1000 جنيه تقريباً.

وقال النبراوى إن النقابة نجحت فى الفترة الأخيرة فى تحسين أداء العلاج وتخصيص ميزانية تقدر بـ 20 مليون جنيه ورفع الحد الأقصى للعلاج إلى مبلغ 15 ألف جنيه وتحسين الأداء فى أقسام التحاليل والإشاعات.

مضيفاً أن النقابة قد نجحت فى قطع المرحلة الأولى فى طريق النقابة الإلكترونية للتسهيل على المهندس حيث بدأت أولى التجارب ولمدة شهر على ثلاث محافظات هى القاهرة والجيزة والإسكندرية لتجربة مشروع النقابة الإلكترونية بحيث يستطيع المهندس أن يستخرج كافة أوراقه دون السفر إلى القاهرة وسوف يتم تعميمها على باقى المحافظات قريباً.

وأشار النبراوى إلى أن النقابة قد نجحت فى استعادة العديد من الأراضى التابعة لها والتى كانت قد أهدرت فى العصور السابقة بقيمة مالية تقدر بـ 70 مليون جنيه مصرى حيث تم استعادت قطعة أرض مساحة 50 فدانا بمنطقة برج العرب وهى مخصصة 50% من المساحة للإسكان الاجتماعى و50% لإسكان الحر كما نجحنا فى استعادة أرض فى 6 أكتوبر بمساحة 18 فدان ونصف وهى مخصصة لإسكان الشباب الاجتماعى.

مؤكداً على الاستمرار فى استعادة باقى الأراضى والاستمرار فى مشروع الإسكان الاجتماعى والشباب فى كل المحافظات خاصة الصعيد مؤكداً على أن مشروع الإسكان هو المشروع الأساسى.

بينما قال المهندس محمد النمر وكيل النقابة العامة ورئيس لجنة الكادر إن اللجنة هى ضمن اللجان الأساسية لأن البرنامج الانتخابى ينص عليها ونعلن التزامنا الكامل به.

وأوضح النمر أن حضورنا إلى محافظة أسيوط لا علاقة بينه وبين ما قاله المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لكن حضورنا اليوم كان بسبب تقابلنا بالقاهرة فى يوم تكريم المهندس المتفوق بشباب أوائل خريجين محافظة أسيوط وبعد النقاش معهم وما بدر منهم من نشاط وفكر مستنير قررنا أن يكون أول لقاء لنا فى أسيوط.

وأشار النمر إلى أن مشروع الكادر له أهداف معنوية وأدبية حيث يكون للمهندس مخصصات محددة وكادر هندسى محدد وكادر مالى على حسب سنوات الخبرة.

وقال وكيل النقابة العامة إننا عملنا على كادر المعلمين والأطباء والمسائل القانونية وتعريف المهندس ونحن نتوقع أنه فى بداية يناير 2015 يكون هناك كادر خاص بالمهندسين وسوف يتم تقديمه إلى الحكومة ولن نتنازل عنه سواء كنا فى المجلس أو خارجه وسوف نستخدم كل الوسائل المتاحة والقانونية للحصول على كادر يليق بالمهندس طبقاً لسنوات الخبرته وكفاءته.

بينما قال المهندس الهيثم عبد الحميد نصر عضو نقابة المهندسين بأسيوط نحن لا نزايد على الحكومة أو الدولة بل نطالب بعدالة اجتماعية ومساواة ونحن نتحدث عن قوانين وهذا ما يجب أن يصل إلى القيادة السياسية.

وأكد الهيثم إن المهندسين يعملون فترات أكثر من أى موظف أخر فى الدولة حيث تصل ساعات العمل إلى 18 ساعاة يومياً ولا يتم حساب هذا من ضمن الأجر الإضافى.

وأشار أننا نطالب بكادر وظيفى نتيجة المجهود الذى نعمل به وكان يجب أن يكون الرد إن مصر الآن تمر بظروف حرجة ولا نستطيع تطبيق الكادر فى الوقت الحالى ولكن يتم فتح باب الحوار والنقاش لعرض مشروع كادر حقيقى يتم تطبيقه حينما تتاح الظروف.

وقال الهيثم إنه يجب وقف عضوية أى مهندس من نقابة المهندسين يعمل ضد مصلحة المهندسين حيث إن المهندسين لم يقوموا بأى تظاهرات فئوية حتى الآن فلا يجب أن يكون الرد عليهم بهذه الطريقة.

النبراوى ومهندسو النقابة الفرعية


مهندس أسيوط والمحافظات الأخرى أثناء حضورهم لفعاليات الحلقة النقاشية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة