متظاهرو بوركينا فاسو يضرمون النار بمبنى البرلمان ومقر الحزب الحاكم

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:29 م
متظاهرو بوركينا فاسو يضرمون النار بمبنى البرلمان ومقر الحزب الحاكم مظاهرات بوركينا فاسو
واجادوجو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرم المتظاهرون النار بمبنى البرلمان فى بوركينا فاسو عقب اقتحامه احتجاجا على خطة الحكومة الرامية إلى إلغاء شرط يحدد مدة الولاية الرئاسية بفترتين فقط.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس أن المتظاهرين الغاضبين قاموا أيضا بإضرام النيران فى مبنى مجلس المدينة ومقر الحزب الحاكم فى العاصمة واجادوجو.

وقد انقطع بث قنوات التليفزيون الرسمى بعدما اقتحم عدد من المتظاهرين مبنى التليفزيون وقاموا بنهب محتوياته، فيما قامت قوات الجيش بإطلاق الرصاص الحى من أجل تفريق المتظاهرين عقب اقتحامهم مبنى البرلمان، وذلك بعد انسحاب قوات الشرطة التى فشلت فى منع المتظاهرين من عبور الحواجز الأمنية واقتحام المبنى.

يشار إلى أن أحزاب المعارضة كانت قد دعت فى وقت سابق من الشهر الجارى إلى تنظيم سلسلة مظاهرات فى مختلف أرجاء البلاد احتجاجا على الخطة سالفة الذكر، واتهمت الرئيس بليز كومباورى بمحاولة إعداد "انقلاب دستورى".

يذكر أن كومباورى لم يذكر علانية أنه يريد خوض الانتخابات، لكن الخطة المقترحة أثارت توترات سياسية فى الدولة الواقعة فى غرب إفريقيا والتى أصبحت لاعبا رئيسيا فى الدبلوماسية الاقليمية وقضايا الامن، والتى يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة