فى مثل هذا اليوم.. إعصار ساندى يضرب أمريكا وكندا.. وأسامة بن لادن يظهر فى فيديو لتبرير هجمات 11 سبتمبر.. وإطلاق سراح "بن بلة" رئيس الجزائر من الإقامة الجبرية.. وإصدار لعبة "كوماند أند كنكر ريد اليرت"

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:34 م
فى مثل هذا اليوم.. إعصار ساندى يضرب أمريكا وكندا.. وأسامة بن لادن يظهر فى فيديو لتبرير هجمات 11 سبتمبر.. وإطلاق سراح "بن بلة" رئيس الجزائر من الإقامة الجبرية.. وإصدار لعبة "كوماند أند كنكر ريد اليرت" إعصار ساندى – أرشيفية
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 30 أكتوبر أحداثاً هامة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها اليوم الخميس، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

وتزامن مع هذا اليوم عام 2012، تعرض الولايات المتحدة الأمريكية وكندا الشرقية لإعصار ساندى، الذى أدى إلى مقتل 86 شخصا على الأقل، و"ساندى هو إعصار استوائى أثر على عدة دول وهو الإعصار العاشر الذى يضرب المحيط الأطلسى فى عام 2012 وصنف الإعصار بالفئة 1 وغمرت الفيضانات العديد من المناطق، حيث بلغ ارتفاع المياه 4 أمتار وأغلقت الكثير من المحال والمنشآت والشوارع وجاءت توقعات الأضرار التى خلفها الإعصار بقيمة 20 مليارا.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2004 ظهر أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فى فيديو برر فيه هجمات 11 سبتمبر، و"أسامة" من مواليد 10 مارس، 1957 درس فى جدة وحصل على بكالوريوس الاقتصاد ومكنته ثروته وعلاقاته من تحقيق أهدافه فى دعم المجاهدين الأفغان ضد الغزو السوفييتى لأفغانستان وأسس وتزعم تنظيم القاعدة.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1996 تم إصدار لعبة "كوماند أند كنكر ريد اليرت" وهى لعبة فيديو من النوع الإستراتيجى، وكانت اللعبة متاحة على جهاز الحاسوب الشخصى تحت نظام مايكروسوفت ثم تم اصدارها للبلاى ستيشن ودخلت التاريخ عندما سجلت فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر لعبة مبيعا من نوع الاستراتيجى وفى عام 2000 صدر الجزء الثانى من اللعبة.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1980 تم إطلاق سراح أحمد بن بلة الرئيس الجزائرى السابق من الإقامة الجبرية التى فرضت عليه بعد الاطاحة به من قبل "هوارى بو مدين.

وبن بلة من مواليد 25 ديسمبر 1916 وهو أول رؤساء الجزائر بعد الاستقلال ناضل من أجل استقلال البلاد عن الاحتلال الفرنسى، وشارك فى تأسيس جبهة التحرير الوطنى واندلاع الثورة التحريرية فاعتبر رمزا وقائدا لثورة أول نوفمبر وزعيمها الروح وبعد الاستقلال أصبح أول رئيس للجزائر المستقلة.

أما محمد إبراهيم بو خروبة وشهرته "هوارى بو مدين" من مواليد 23 أغسطس 1932 وهو الرئيس الثالث للجزائر ومن أبرز رجالات السياسة الوطن العربى فى النصف الثانى من القرن العشرين، وأصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ولعب دورا مهما على الساحة الإفريقية والعربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة