جامعتا الأزهر والمنصورة تؤكدان انتظام التعليم.. عبد الحى عزب: هنخلع من يسىء لمصر.. الفصل فى الحال لكل مخرب داخل أو خارج الحرم.. والأزهر القوة الناعمة لمصر.. محمد القناوى: وجدنا مطاوى مع طالبات الإخوان

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:50 ص
جامعتا الأزهر والمنصورة تؤكدان انتظام التعليم.. عبد الحى عزب: هنخلع من يسىء لمصر.. الفصل فى الحال لكل مخرب داخل أو خارج الحرم.. والأزهر القوة الناعمة لمصر.. محمد القناوى: وجدنا مطاوى مع طالبات الإخوان الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتبت ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن ما حدث من طلاب الإخوان بالأمس هو دليل على فشلهم الزريع، مضيفًا: "ضيقنا عليهم داخل الحرم الجامعى وفوتنا عليهم جميع الفرص، فاتجهوا إلى الشارع، مبررين خروجهم للشعب بأنهم الأفضل على الساحة، لكنهم ليسوا كما يعتقدون".

وتابع: "مش هنطبطب على حد، وهنخلع عين اللى يرفع دماغه ويسىء إلى مصر، وأصدرت بيانًا بأن كل طالب يتورط فى أعمال العنف والشغب داخل أو خارج الحرم الجامعى سيتم فصلهم على الفور".

وأكد "عزب"، خلال اتصال هاتفى لفضائية "المحور"، أمس الأربعاء، أن العملية التعليمية داخل الجامعة منتظمة بنسبة مائة بالمائة رغم مؤامرات الطلاب، مضيفًا: "مديرية أمن الدقهلية ألقت القبض على 4 طلاب، وأرسلوهم لى، وتم فصلهم أمس، وكذلك أمن البحيرة وجميع محافظات مصر، ومن يتورط فى أى أعمال إرهابية يفصل فى الحال".

وأشار رئيس جامعة الأزهر، أن كل طالب خرب قبل ذلك لن يدخل عتبة جامعة الـزهر والمدينة الجامعية، موضحًا أن الجامعة لديها برامج للتواصل مع الطلاب وتوعيتهم بقضايا المجتمع، مضيفًا أن الأزهر هو القوة الناعمة لمصر وسيظل القوة الناعمة".

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة وجدت أسلحة ومطاوى مع بعض طالبات الإخوان داخل حقائبهن الشخصية، إضافة إلى الشماريخ والألعاب النارية، مضيفًا أنه تم ضبطهن وبحوزتهن منشورات بشأن مهاجمة الجامعة.

وتابع: "العملية التعليمية منتظمة ولن يحصرنا طلاب الإخوان فى مربع العنف وطلاب الإخوان لن يغيروا أفكارهم مهما حاولنا، وأى حد يخرب جامعتى مش هسيبه".

وأضاف"القناوى"، أن مساحة جامعة المنصورة 300 فدان، ومن الصعب السيطرة على كل الأسوار لمنع دخول الأسحلة مع طلاب الإخوان، موضحًا: "نحتاج لبعض الوقت لوضع خطط متكاملة لتأمين الجامعة من عنف الإخوان".


أخبار متعلقة:


جامعة الأزهر: ضبط 13 طالبًا من مثيرى الشغب بفرع أسيوط












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة