انتفاضة "سياسية دبلوماسية" لمواجهة الإرهاب.. العرابى: سفراء الجامعة العربية يدشنون "ائتلاف عربى.. و"الجبهة الوطنية" و"الدعوة السلفية" ينسقان مع الأزهر والأوقاف ضد التكفير.. و"الوسطية" تزور أرض الفيروز

الخميس، 30 أكتوبر 2014 05:38 ص
انتفاضة "سياسية دبلوماسية" لمواجهة الإرهاب.. العرابى: سفراء الجامعة العربية يدشنون "ائتلاف عربى.. و"الجبهة الوطنية" و"الدعوة السلفية" ينسقان مع الأزهر والأوقاف ضد التكفير.. و"الوسطية" تزور أرض الفيروز اجتماع لجامعة الدول العربية - أرشيفية
كتب هانى عثمان - كامل كامل – زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل القوى السياسية تحركاتها المكثفة التى تقوم بها على الصعيدين المحلى والدولى، لدعم الدولة ومؤسساتها لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه، فيما يشبه "انتفاضة" على أرض الواقع، بتشكيل ائتلافات مصرية وعربية أو بتنظيم زيارات ميدانية وعقد مؤتمرات التوعية للمواطنين لتوضيح خطورة الفكر التكفيرى.

من جانبه قال محمد العرابى وزير الخارجية السابق، إنه سيشارك فى مؤتمر عربى مساء اليوم، الخميس، لتدشين "ائتلاف عربى لمواجهة الإرهاب"، بحضور عدد كبير من سفراء الدول العربية بجامعة الدول العربية.

وأكد العرابى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإرهاب أصبح كمرض سرطانى ينتشر فى البلدان العربية، ويجب مواجهته للقضاء عليه.

فيما قال قال محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، أحد الأحزاب المشكلة للجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، أن الجبهة فى مرحلة الإعداد للتواصل مع كل مؤسسات الدولة ومؤسسة الأزهر والكنيسة المصرية، موضحا لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة الوطنية تهدف للتواصل مع النقابات والرياضيين والفنانين والشخصيات العامة بهدف تكوين جبهة واسعة لتكريس الوعى لدى المواطنين بمخاطر الإرهاب وإدراك حجم وخطورة ما تتعرض له مصر فى ظل ظروف دولية متغيرة، مشيرا إلى أن الجبهة الوطنية تسعى لأن تكون منبراً للتوعية من مخاطر الإرهاب وكيفية مواجهته شعبياً، وخاصة جراء العمليات الإرهابية الكارثية التى تحدث ضد الشعب المصرى.

بدوره قال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية إن الجبهة تخطط لزيارة ثانية إلى سيناء ضمن حملات توعية أهالى سيناء بضرورة مكافحة خطر الإرهاب، موضحا أن الجبهة بصدد ترتيب الزيارة وتنتظر استلام المطبوعات التى تتضمن مخاطر الفكر التكفيرى لان اهمية الزيارة تنبع من رفع وعى المواطن السيناوى ومساعدته على فهم القضية بصورة مبسطة ومحاولة تجديد الخطاب بما يليق بالرحلة.

وأضاف القاسمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المطبوعات التى تشمل على أهمية مكافحة الإرهاب لها تأثير جيد لمسته الجبهة خلال زيارتها الأولى السابقة لسيناء منذ يومين ، موضحا أن المستهدفين الحقيقيين من رسالتنا هم حاملى افكار التطرف، فهم لا يظهرون فنترك لهم مطبوعات تساهم فى تغيير فكرهم.

وبشأن وجود ائتلافات لمكافحة الإرهاب قال القاسمى: "نحن نمد ايدينا للجميع من اجل صالح الوطن ورسالتنا مواجهة الارهاب ومساندة الدولة المصرية ودعم قواتنا المسلحة العمود الفقرى لهذا الوطن ولا مانع من المشاركة مع جميع الجبهات والهيئات التى تسعى لمواجهة وتقويض الإرهاب".

فيما قال الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية أن الدعوة مستمرة فى حملتها لمكافحة الإرهاب والرد على الشبهات التى يثيرها البعض بشأن الأفكار التكفيرية، موضحا أن الحملة شملت كل محافظات الجمهورية عدا سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمى للدعوة السلفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحملة التى تقودها الدعوة السلفية تتم بالتنسيق مع اجهزة الدولة لاسيما الأزهر والأوقاف من أجل إنجاز الحملة، موضحا أن مكافحة التكفير تتطلب تكاتف الجميع وخاصة فى سيناء.


"العرابى": غدًا تدشين ائتلاف لمواجهة الإرهاب بحضور سفراء الدول العربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سماره العمده..

بنقولكم طور..تقولوا أحلبوه؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي عثمان

نظرية الخيار والفقوس (طالما مع 30 يونيو نغض الطرف عن ارهابهم وجماعتهم وجمعياتهم 9

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة