الجيش الصينى يعلن مشاركته فى مساعدة دول غرب إفريقيا فى مكافحة الإيبولا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:35 م
الجيش الصينى يعلن مشاركته فى مساعدة دول غرب إفريقيا فى مكافحة الإيبولا مكافحة الإيبولا "أرشيفية"
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانج يو جون اليوم الخميس إن الجيش الصينى شارك فى جهود الحكومة الصينية لمساعدة الدول الإفريقية فى حربها على فيروس الإيبولا.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن يانج فى مؤتمر صحفى قوله "كما رتبنا مع الحكومة، يقوم الجيش الصينى بدور فعال فى مساعدة دول غرب أفريقيا فى الحرب على الإيبولا".

وأشار يانج إلى وصول فريق طبى مكون من 30 شخصا من أحد المستشفيات العسكرية إلى سيراليون فى منتصف شهر سبتمبر الماضى، ويواصل عمله هناك.

ولفت إلى قرار الصين ببناء مركز علاجى يضم مئة سرير فى ليبيريا حيث تشتد وطأة الوباء، قائلا إن الجيش يساعد فى تلك المهمة وإن بناء المركز فى تقدم.

وبالإضافة للمهمة الحالية لجمع ونقل مواد الإغاثة، سيرسل الجيش الصينى أيضا خبراء طبيين وأطباء وممرضات لمعالجة المرضى وتدريب فريق محلى من الأطباء والممرضات، حسبما قال المتحدث.

وتابع المتحدث قائلا "سيواصل الجيش الصينى تقديم الدعم والمساعدة بقدر ما يستطيع لدول غرب افريقيا لمحاربة الايبولا"، كانت الصين قد تعهدت الأسبوع الماضى بتقديم دفعة جديدة من المساعدات بقيمة 82 مليون دولار لمساعدة غرب أفريقيا فى محاربة تفشى الفيروس، ليرتفع إجمالى المساعدات الصينية للمنطقة الى 122 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة