"التضامن" تطالب الجمعيات بالتعاون مع مبادرة الوزارة لتشغيل الشباب

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:45 م
"التضامن" تطالب الجمعيات بالتعاون مع مبادرة الوزارة لتشغيل الشباب غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى دعوة مفتوحة لشركات القطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات الأهلية المعنية بقضية تشغيل الشباب، للتعاون مع مبادرة تشغيل الشباب التى تبنتها الوزارة وطرحتها على المجتمع كحل لمشكلة البطالة بين الشباب، مؤكدة على تفعيل دور القطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية فى خلق قنوات اتصال مباشرة بين الشباب الباحثين عن فرصة عمل والشركات التى تقدم تلك الفرص.

وتتضمن المبادرة التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والنوادى الاجتماعية والثقافية ومراكز التكوين المهنى، للوصول إلى الشباب وتعريفه بالمبادرة وفرص العمل المتاحة وكيفية التقدم لها لتحديد الفئات الراغبة فى العمل.

وتدعو المبادرة الشباب إلى سرعة الاستجابة حتى يتسنى خلق الفرص المناسبة وتحديد الأولويات، لتفعيل البرامج التى تمكنهم من سد احتياجات السوق وتوفير البرامج التدريبية لرفع الكفاءة والاستفادة من قدراتهم.

كانت الوزيرة قد نظمت حفل لتوزيع عدد من عقود العمل بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، لتشغيل عدد من الشباب حيث قامت والى خلال الحفل بتوزيع عقود العمل على الشباب الذين تم اختيارهم بالفعل فى الوظائف المتاحة بالشركة على مستوى 6 محافظات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة