"صحافة القاهرة": طوارئ بالوزارات ورقابة صارمة على الأسواق فى العيد.. ضبط شركة اتصالات تتجسس لصالح قطر.. ضيوف الرحمن على جبل عرفات: لبيك اللهم لبيك

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 02:15 ص
"صحافة القاهرة": طوارئ بالوزارات ورقابة صارمة على الأسواق فى العيد.. ضبط شركة اتصالات تتجسس لصالح قطر.. ضيوف الرحمن على جبل عرفات: لبيك اللهم لبيك صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى – رفيدة عوضين – محمد شعلان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
1500 جرعة تجريبية من لقاح "إيبولا"، العربى يدعو إلى هدنة إنسانية فى سوريا خلال عيد الأضحى، والأوقاف تحدد عناصر خطبة العيد، والبترول تسدد 1.5 مليار دولار للشركاء الأجانب، ومجلس الوزراء يبحث رفع سعر الأسمدة "الحكومية" بنسبة 40%..وجدول زمنى لمد المصانع بالغاز، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.




تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شركة اتصالات منشأة بدون ترخيص تقوم بجمع المعلومات عن الأحوال داخل مصر، وبثها إلى شركة اتصالات قطرية، وأكدت تحريات مباحث النقل والمواصلات وجود شركة تدعى "كيمو بايل"، لخدمة الهاتف المحمول بدائرة قسم المنتزه بالإسكندرية، والتى ترتبط بشركة "كيو تل"، إحدى شبكات المحمول بدولة قطر، حيث تقوم الأولى ببث أخبار مفتعلة عن الأحوال داخل مصر فى صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين داخل دولة قطر.

بقلوب خاشعة وعيون باكية، يقف اليوم الجمعة على جبل عرفات، قرابة 3 ملايين مسلم، فى رحلة المناسك المقدسة، وكان ضيوف الرحمن بدأوا التوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية، أمس الخميس، اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك قبيل توجههم للوقف بجبل عرفة.

- أسرار غياب مرسى عن المحكمة.. مصادر أمنية: الأمر يخضع لتقديرات "الداخلية".. ومخاوف من توجيهه رسائل لأنصاره بالعنف ضد مؤسسات الدولة

- شائعات "منتصف الليل" تنهى العلاقة بين التوأم ومرتضى.. و"صلاح" مديرا فنيا.

- "يوما فى سبتمبر".. يكشف أسرارا جديدة عن السادات و"كامب ديفيد".. حسن التهامى مستشار السادات قضى وقته فى إقناع بطرس غالى بالإسلام.

- فضيحة سيديهات جنسية تفجر الغضب فى دمنهور.. مقاول يمارس الرذيلة مع الساقطات ويصورهن.. بلّغ عن نفسه بسبب ابتزاز فتاة ليل.

- لجنة استرداد أموال مبارك المهربة تلغى تعاقدها مع المحامين الأجانب.. مصادر: اللجنة أنفقت 34 مليون جنيه قيمة ترجمة أحكام الإدانة وتأجير المكاتب.



أعلنت وزارات الصحة، والكهرباء، والتموين، والتنمية المحلية، الطوارئ فى مختلف مرافقها استعداداً لعيد الأضحى، بينما خصصت معظم المحافظات أماكن محددة لذبح الأضاحى تتوافر بها الشروط الصحية والبيئية اللازمة لتجنب التلوث، ومراعاة للنظافة العامة، وتقرر تعزيز خطوط النقل الداخلى الخاضعة لإشراف المحافظات بهدف تيسير نقل الداخلى الخاضعة لإشراف المحافظات بهدف تيسير نقل المواطنين إلى المتنزهات والحدائق العامة خلال أيام العيد.

انتهت منظمة الصحة العالمية من إنتاج 1500 جرعة تجريبية من لقاح لفيروس مرض "إيبولا"، تمهيداً لاستخدامها تجريبياً، اعتبارا من يناير المقبل، كما قررت المنظمة الإسراع باختبار لقاحين آخرين ما زالا فى مرحلة التجارب المعملية، ومن جهة أخرى، أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن وضع 18 شخصاً تحت رقابة صارمة على مدى الساعة بعد أن تثبتت مخالطتهم لأول أمريكى تتأكد إصابته بفيروس "إيبولا" الفتاك.

- انقلاب سيارتى نقل يصيب القاهرة والجيزة بشلل مرورى.

- 4 ملايين حاج على عرفات اليوم.

- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع برئاسة السيسى.

- شيخ الأزهر: علينا العمل بناء غدا أفضل لمصر.




حددت وزارة الأوقاف خطبة صلاة العيد لتتناول التضحية والبذل والعطاء وبعض الدروس المستفادة من قصة الذبيح عليه السلام والأضحية عبادة وتوسعة ومن فضائل يوم الأضحى، ومن ناحية أخرى أعدت الوزارة نحو 4 آلاف ساحة لأداء الصلاة فيها موزعة على كافة أنحاء الجمهورية وخصصت خطيبين لكل ساحة أحدهما أساسى والثانى احتياطى.

ناشد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى جميع الأطراف العسكرية المتحاربة فى سوريا الالتزام بهدنة إنسانية خلال عبد الأضحى، ودعا إلى وقف شامل لإطلاق النار وجميع أعمال العنف والقتال بكافة أشكالها، وطالب العربى فى تصريحات له أمس بضرورة حقن الدماء السورية والتخفيف عن معاناتهم الإنسانية وإفساح المجال أمام منظمات الإغاثة للقيام بواجباتها وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المنكوبة والمحاصرة فى جميع الأراضى السورية.

- شكرى: مصر حريصة على دعم المشروعات التنموية بجنوب السودان.

- قرار جمهورى بتجديد تعيين رئيس الرقابة الإدارية عاماً.

- الجامعة العربية: مؤتمر إعمار غزة يستهدف جمع 5 مليارات دولار.

- صفقة أسلحة أمريكية بثلاث مليارات دولار للسعودية والإمارات.



ألزم المستشار أحمد إدريس رئيس محكمة الاستئناف، مستشار التحقيق، رئيس لجنة استرداد اراضى الدولة المنهوبة المنتدب من المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، واضعى اليد على أراضى طرح النهر برد 46 مليونا و62 ألفا و133 جنيها إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، وأفادت التحقيقات بأنه سبق أن أبلغت الهيئة المستشار ادريس بمديونية مستحقة على واضعى اليد.
كشف تقارير البنك المركزى عن ارتفاع الدين المحلى إلى 1.817 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، منها 84.7% مستحق على الحكومة و 3.2% على الهيئات العامة الاقتصادية و 12.1% على بنك الاستثمار القومى، وبلغ صافى رصيد الدين المحلى المستحق على الحكومة 1.539 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، بزيادة قدرها 278.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو من العام المالى 2013/2014

- "فهمى": دعم مصانع الأسمنت للتحكم فى التلوث.

- "تفجيرات العيد" تبدأ بـ4 قنابل بدائية.

- "داعش" يواصل التوسع فى سوريا رغم ضربات "التحالف".

- اختفاء 3 كاميرات من التلفزيون بـ11 مليون جنيه.




قال مصدر حكومة، إن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء ناقشت مساء أمس الأول أزمتى نقص الغاز وارتفاع أسعاره بالنسبة لمصانع الأسمدة، مضيفاً أن مجلس الوزراء ناقش مقترحاً بزيادة سعر طن الأسمدة بنسبة 40% تقريباً ليصل إلى 2000 جنيه للطن لتعويض المصانع عن زيادة أسعار الطاقة التى أقرتها الحكومة فى يوليو الماضى، كما ناقش مجلس الوزراء وفقاً للمصدر إمكانية وضع جدول زمنى لمد المصانع بالغاز يحدد وقت عمل كل شركة بالتناوب، لتقليل مخاطر انقطاعات الغاز عن مصانع القطاع.

سددت الهيئة العامة المصرية للبترول دفعة جديدة من مستحقات شركات البترول الأجنبية الشريكة للحكومة المصرية بلغت 1.5 مليار دولار، لتنخفض إجمالى المستحقات إلى 4.9 مليار دولار وذلك بعد الانتهاء من إجراءات القرض الذى رتبه البنك الأهلى المصرى بالتعاون مع مجموعة من البنوك المحلية والذى بلغ 10 مليارات جنيه.

- المالية توفر 328 مليون جنيه لتوصيل الغاز للمنازل.

- لجنة"الفيروسات الكبدية" ترفض تشكيك "الصيادلة" فى فاعلية"سوفالدى".

- الطيب وتواضروس: الأزهر والكنيسة قادران على التصدى لمحاولات تفتيت الشعب.

- "مشروعات التعمير" تسترد 46 مليون جنيه من واضعى اليد على أراضى طرح النيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة