تحرير 10 محاضر لجزارين يذبحون خارج السلخانة قبل العيد فى المنيا

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 06:19 م
تحرير 10 محاضر لجزارين يذبحون خارج السلخانة قبل العيد فى المنيا صورة أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عيد الأضحى بساعات تشهد محافظة المنيا، اليوم، حالة من الفرحة والهدوء يخيم على جميع مراكز المحافظة، غير أن هناك مطالبات من قبل المواطنين بتشديد الرقابة على الأسواق خاصة اليوم بعد أن خرج الجزارون عن النص، وقام عدد كبير منهم بالذبح خارج السلخانة خاصة فى القرى والنجوع.

ورغم أن مباحث التموين تمكنت من ضبط 10 حالات من الأمس إلى اليوم إلا أن كثيرين من الجزارين رفضوا الذهاب إلى المجاز نظرا لتضاعف الكميات التى سيتم ذبحها بأكثر من 5 أضعاف ما يتم التعامل به فى المجازر.

اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أعلن طرح 200 رأس ماشية من عجول التسمين بوزن 420 إلى 450 كيلو للرأس كمنحة إماراتية لتوزيعها على الإدارات الزراعية والجمعيات الفئوية، على أن تباع للمستهلك بسعر الكيلو للقائم 26 جنيها و 55 جنيها للحوم المذبوحة، وذلك فى شوادر ومنافذ بيع اللحوم الموجودة أمام مقار المراكز المحلية، وكذلك منافذ البحوث الزراعية، بالإضافة إلى المنافذ المتنقلة على مستوى مراكز المحافظة من خلال لجان تسليم فرعية ورئيسية تحت إشراف الجهات الرقابية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار طوال أيام العيد.

وكانت مديرية الطب البيطرى أعدت خطة عمل لفتح المجازر قبل العيد بأسبوع وطوال أيام العيد بالمجان للأهالى والمستفيدين مع القيام بالتفتيش على اللحوم ومراقبة الأسواق ومنع ذبح الأضاحى خارج المجازر وذلك بالتنسيق مع الصحة و التموين.

ومن ناحية أخرى فقد أكد اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى، أن خطة تأمين الاحتفالات بعيد الأضحى تتمثل فى تشكيل غرفة عمليات مركزية للتواصل طوال أيام العيد مع المراكز التسع، بالإضافة إلى تنشيط الدوريات المرورية المكثفة على الطرق الزراعية السريعة والصحراوية ومداخل ومخارج المحافظة، بالإضافة إلى أكمنة ثابتة على مداخل ومخارج المحافظة على مسافات متقاربة على الطريق الزراعى مصر أسوان.

وأضاف نصر أنه تم تمشيط الأماكن التى سيتم فيها أداء صلاة العيد مع وجود التأمين الكامل للمواطنين طوال أيام العيد، وذكر نصر أن المواطن فى المنيا أصبح على قدر عالٍ من الوعى يدفعه إلى الحفاظ على الأمن ونظافة المنتزهات العامة، مطالبا المواطنين بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات من أجل الاستمتاع بفرحة العيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وافتخر

محافظة المنيا خارج السيطرة الامنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة