العصائر الطازجة والحلويات الخالية من الدهون أطعمة خادعة تفسد الريجيم

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 03:16 ص
العصائر الطازجة والحلويات الخالية من الدهون أطعمة خادعة تفسد الريجيم عصائر
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية مشددة بغرض الوصول إلى الوزن المثالى الذى يحلمون به، ولكن البعض يعتمد على أطعمة معينة اعتقادا منه أنها لا تؤثر على حميته، ولكنها فى الحقيقة أنها تؤثر سلبا على الإنسان وتسبب زيادة الوزن.

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، وعلاج السمنة إننا نتناول بعض الأطعمة التى نعتقد أنها صحية، لكنها للأسف تعمل على زيادة الوزن، ومنها:

1.الحلويات الخالية من الدهون: يعتقد الكثيرون أن الدهون هى التى تسبب الوزن الزائد، فى حين أن السعرات الحرارية هى التى تتحكم فى هذا الأمر، ويعتبر السكر الموجود بتلك الحلويات من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الوزن.
2.المشروبات التى تحتوى على السعرات الحرارية المرتفعة مثل مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، والتى تحتوى على كم كبير من السكر، حتى النوع "الدايت" منها.
3.العصائر الطازجة: ستتعجب كثيرا حينما تدرك أن تناول العصائر قد يكون أحد أسباب زيادة الوزن، وذلك لأنها تحتوى على نسب مرتفعة ومركزة من السكر وبالتالى عدد أكبر من السعرات الحرارية مقارنة بالفاكهة نفسها.
4.المكسرات:على الرغم من أن الاعتدال فى تناول المكسرات يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات، إلا أن تناول كميات كبيرة من المكسرات متعددة الأنواع والعدد تزيد من السعرات الحرارية بالجسم ومن ثم زيادة الوزن.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الأتى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة