"التوك شو": حفيد "الشاذلى": الإعلام أعاد الاعتبار لجدى بعد ثورة 25 يناير.. خالد حنفى لـ"آخر النهار": اختيار 4 شباب كمساعدين للوزير.. "الداخلية": تطبيق خطة أمنية شاملة بالشارع خلال أيام عيد الأضحى

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 09:03 ص
"التوك شو": حفيد "الشاذلى": الإعلام أعاد الاعتبار لجدى بعد ثورة 25 يناير.. خالد حنفى لـ"آخر النهار": اختيار 4 شباب كمساعدين للوزير.. "الداخلية": تطبيق خطة أمنية شاملة بالشارع خلال أيام عيد الأضحى الدكتور خالد حنفى وزير التموين
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الخميس، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها إعلان الداخلية عن خطتها الأمنية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث حل الدكتور خالد حنفى وزير التموين، ضيفًا على قناة النهار.


"آخر النهار": خالد حنفى: اختيار 4 شباب كمساعدين للوزير.. والقاهرة الآن خالية من "طوابير العيش"
متابعة سمير حسنى

كشف الدكتور خالد حنفى وزير التموين، عن اختيار 4 شباب كمساعدين للوزير، مضيفًا: قمت بمقابلة 50 شابا بنفسى للاختيار من بينهم، واخترت 2 من الرجال و2 من السيدات، مشيرًا إلى أنه لم يقم بتغيير أى من قيادات الوزارة منذ أن استلم مهام عمله.

وأضاف وزير التموين، فى حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد ويذاع على قناة النهار، "قمنا بتغيير مجلس إدارة القابضة للصناعات الغذائية، التى يعمل بها نحو 60 ألف عامل و43 شركة تابعة"، موضحًا أنه كون مجلس إدارة ثلاثة أرباعه من الشباب فى حدود 30 سنة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة بدت مستغربة لكثير من الناس.

وتابع: هؤلاء الشباب يعملون بمنتهى الحماس، واتفقنا على أن يكون مجلس الإدارة تنفيذى، ويكون علملهم على الأرض على شكل خلايا، كل ذلك أدى إلى تحويل خسارات بعض الشركات إلى شركات رابحة بفضل هؤلاء الشباب.

وأوضح وزير التموين، إن نظام التموين الجديد يتيح للحكومة دفع الدعم بعد استلام المواطن المواد التموينية، حتى يتم التأكد من جودة المواد، مؤكدًا أن المنظومة القديمة للتموين كانت تسمح بتسريب ما يقارب من نصفه.

وأضاف "حنفى"، أن أكثر من 40% من الدقيق المدعم كان يتم تهريبه، لافتًا إلى أن منظومة العيش أعطت المواطن نقاطا لاستبدالها بسلع تموينية أخرى، متابعًا: "القاهرة خالية الآن من طوابير العيش".


"الحدث المصرى": "الداخلية": تطبيق خطة أمنية شاملة بالشارع خلال أيام عيد الأضحى
متابعة: سمير حسنى

قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن الإرهابيين فشلوا فى إفساد فرحة المصريين بالاحتفال بنصر أكتوبر، مشيراً إلى أن لدينا خطة أمنية شاملة سوف يشهدها الشارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف "عبد اللطيف"، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى محمود الوروراى، ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أن محاولات الإرهاب الأسود لترويع المواطنين جميعها حصدت الفشل، مشيراً إلى القبض على عدد من المتهمين فى تفجيرات محافظة الغربية، ولم يسقط أى ضحايا.

وشدد المتحدث باسم وزارة الداخلية، على الانتهاء من وضع خطة أمنية شاملة لتأمين كل المنشآت العامة والمتنزهات التى تشهد احتفالات المواطنين بالعيد، بالإضافة إلى خطة مرورية لتسهيل حركة السيارات فى مناطق الجمهورية، وأكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق السريعة، مشدداً على التعامل بكل قوة وحزم لأى محاولات إرهابية.

وأوضح، أن وزارة الداخلية تهدف إلى أمن وأمان المواطنين وإعلاء صوت القانون، والقضاء على كل البؤر الإجرامية، مضيفاً أن وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة وجهت ضربات أمنية قوية للعناصر الإرهابية فى سيناء وسيعلن عن التفاصيل فى وقتها.

أسامة القوصى: من ينفذ التفجيرات فى مصر هم أحفاد الخوارج القدامى

قال د. أسامة القوصى الداعية الإسلامى، إن الذين يقومون بالتفجيرات فى مصر هم أحفاد الخوارج القدامى، مستنكراً التفجيرات التى وقعت فى محافظة الغربية فى أيام الاحتفال بنصر أكتوبر وقبل وقفة عرفة وعيد الأضحى، موضحاً أن الإرهاب لا دين له ولا وطن له، قائلاً: هؤلاء الإرهابيون يتقربوا إلى الله بأعمال الإرهاب والإجرام، وهم يحسبون إنهم يحسنون صنعًا.

وأضاف القوصى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أن ممارسات ما أسماها الجماعات المتطرفة وخاصة جماعة الإخوان المتأسلمين، أن هذا ليس بغريب على جماعة نشأت على أسس التطرف والعنف والقتل.

وأشار القوصى، إلى أن التاريخ يُعيد نفسه فى كل ظهور لتلك الجماعة المتأسلمة، التى أبعد ما تكون عن الإسلام، متابعاً أن على قوى الإرهاب أن تعلم جيداً أنه لا فائدة من تلك الأفعال التى أساءت إلى الإسلام والتيار الإسلامى بصفة عامة جراء تلك الأفعال، مضيفاً أنه يرفض تسمية العصابة المجرمة التى تفجر الوطن بأى وصف إسلامى.


"الحياة اليوم": حفيد "الشاذلى": الإعلام أعاد الاعتبار لجدى بعد ثورة 25 يناير
متابعة رفيدة عوضين

قال هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس الأركان خلال حرب أكتوبر، إن تضافر الجهود هو ما أدى للانتصارات التى حدثت فى حرب أكتوبر على المستوى السياسى والعسكرى والشعبى، مضيفاً أنه لولا الرجال العظام فى الجيش المصرى لما تحقق هذا النصر العظيم.

وأضاف "أكرم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مع الإعلامى "عمرو عبد الحميد"، إنه كان هناك نوع من التهميش وإغفال لدور الفريق سعد الدين الشاذلى فى عهد مبارك، موضحاً أن جميع الصور الموجودة فى بانوراما أكتوبر لا يوجد بها الفريق الشاذلى.

وأوضح "أكرم" أن الإعلام بدأ يتناول دور الفريق الشاذلى بمنظور مختلف بعد ثورة 25 يناير، لافتاً إلى أنه حدث تصويب وتصحيح للمسار فيما يخص دوره فى حرب أكتوبر.

نجل المشير أحمد إسماعيل: احتفالات أكتوبر فى عهد مرسى كانت "مهزلة"

قال السفير محمد أحمد إسماعيل، سفير مصر السابق فى سوريا، ونجل المشير أحمد اسماعيل، إن الرئيس الراحل أنور السادات كان يتمتع بخلق عظيم وكان بطلا، والجيش لم يكن سيحارب بدون شجاعته، مضيفاً: "المشير أحمد إسماعيل كان له دور عظيم فى تحقيق انتصارات أكتوبر وكان لا ينتظر الشكر من أحد".

وأضاف "إسماعيل"، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مع الإعلامى "عمرو عبد الحميد"، أن احتفالات نصر أكتوبر فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى كانت "مهزلة"، وشيئًا غير مقبول، مشيرًا إلى أنه بالرغم من حديث مبارك عن المشير أحمد إسماعيل وتواجد أحد من أسرتى فى احتفالات أكتوبر إلا أنه لم يأخذ حقه أو تقديره الكافى.

وأوضح، أن الدولة الآن تسير فى الخط السليم وهناك تفاؤل بشكل كبير بوجود القوات المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أنه بالثقة الموجودة فى الرئيس نستطيع أن نعبر هذه الفترة وستشهد مصر تقدما كبيرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة