أكثر من مليونى حاج يقفون على عرفات.. والرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة.. ويؤكد: الموقع المتميز لمخيمات القرعة وسط مواقف الحافلات سيساعد على سرعة النفرة من عرفات إلى المزدلفة

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 11:14 ص
أكثر من مليونى حاج يقفون على عرفات.. والرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة.. ويؤكد: الموقع المتميز لمخيمات القرعة وسط مواقف الحافلات سيساعد على سرعة النفرة من عرفات إلى المزدلفة الحجاج على جبل عرفات
رسالة مكة المكرمة- إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 إبراهيم أحمد  ومدحت وهبة وميرفت رشاد

"لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك".. بهذه الكلمات الصادرة من القلوب وقف أكثر من مليونى حاج على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، طمعا وأملا فى مغفرة الله تعالى، حتى يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين، خالين من الذنوب والخطايا كما ولدتهم أمهاتهم.
 الحجاج على جبل عرفات ترفع أكف الدراعة لله<br>
الحجاج على جبل عرفات ترفع أكف الدراعة لله

وفى ذات السياق أكد اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى صعيد عرفات الله.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، أن غرفة العمليات الخاصة ببعثة القرعة قد تلقت إخطارات من كافة مسئولى التصعيد بوصول جميع الحافلات التى تقل ضيوف الرحمن إلى مخيماتهم بعرفات، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن مخيمات الحجاج هذا العام بعرفات صنعت من خامات ألمانية، وتم تزويدها بمكيفات حديثة، ضمانا لراحة الحجاج، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة هذا العام.

 تأمين الحجاج على جبل عرفات<br>
تأمين الحجاج على جبل عرفات


وأشار اللواء شاكر الكيال إلى أن أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين لبعثة القرعة قاموا بتصعيد 30 حاجا كانوا محجوزين بمستشفيات مكة المكرمة إلى جبل عرفات بواسطة سيارات الإسعاف بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، معربا فى الوقت نفسه عن شكره إلى السلطات السعودية على كافة التسهيلات التى قدمتها لبعثة الحج المصرية.

كما أكد الكيال أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الذى يتواجد حاليا فى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، قد أجرى أكثر من اتصال هاتفى به للاطمئنان على أحوال الحجاج والتأكد من نجاح خطة التصعيد.
 الحجاج يضعون أيديهم على صخور جبل عرفات<br>
الحجاج يضعون أيديهم على صخور جبل عرفات

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة، والذى يتوسطه مواقف للحافلات، سيساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة، لافتا إلى أن خطة الحجاج سيستقلون الحافلات عقب أذان العصر بساعة، استعدادا للنفرة إلى المزدلفة عقب صلاة المغرب مباشرة.

وشدد اللواء شاكر الكيال على أن الحالة الصحية لجميع حجاج القرعة بخير، مشيرا إلى أنه لم تظهر حتى الآن أية حالات وبائية أو فيروسية بين صفوف ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام.

 الحجاج على جبل عرفات<br>
الحجاج على جبل عرفات

 جبل عرفات<br>
جبل عرفات

 الحجاج بين صخور جبل عرفات<br>
الحجاج بين صخور جبل عرفات

 وقفة الحجاج على جبل عرفات<br>
وقفة الحجاج على جبل عرفات

 خيام الحجاج<br>
خيام الحجاج

 تواجد السلطات السعودية فى حرم عرفات لتأمين الحجاج <br>
تواجد السلطات السعودية فى حرم عرفات لتأمين الحجاج

 وزارة الحج السعودية توفر سيارات إسعاف لعلاج المصابين من الحجاج<br>
وزارة الحج السعودية توفر سيارات إسعاف لعلاج المصابين من الحجاج


 صورة تذكارية لإحدى الفتيات مع طفل يرتدى ملابس الحج<br>
صورة تذكارية لإحدى الفتيات مع طفل يرتدى ملابس الحج


 الحجاج المصريون يرفعون علم مصر أعلى قمة جبل الرحمة بعرفات<br>
الحجاج المصريون يرفعون علم مصر أعلى قمة جبل الرحمة بعرفات

 توافد العديد من الحجاج للصعود على جبل عرفات<br>
توافد العديد من الحجاج للصعود على جبل عرفات


 الحجاج يعلقون علم مصر على ملابس الحج الخاصة بهم<br>
الحجاج يعلقون علم مصر على ملابس الحج الخاصة بهم

 حجاج بيت لله الحرام يدعون الله أن يغفر لهم ذنوبهم<br>
حجاج بيت لله الحرام يدعون الله أن يغفر لهم ذنوبهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة