وزير الصحة: مصر أولى الدول الموفرة لعقار سوفالدى المعالج لفيروس سى

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 06:57 م
وزير الصحة: مصر أولى الدول الموفرة لعقار سوفالدى المعالج لفيروس سى عادل العدوى وزير الصحة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، إنه لا يوجد وباء بقرية دلجا بمركز دير مواس بمحافظة المنيا، كما أشيع، وأن الحالات التى دخلت المستشفى مصابة بالتهابات، وإنه لا يوجد أى طرح من شركات أخرى غير الشركة المنتجة لعقار "سوفالدى"، لإنتاج دواء الالتهاب الكبدى الفيروسى سى، مشيرا إلى أن الإجراءات الوقائية والعلاجية للفيروس تسير على قدم وساق.

ولفت عادل العدوى، وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار، أن مصر من أوائل الدول التى توفر عقار سوفالدى، وأن الهند لم تنتج رسميا هذا العقار ولكنها ستنتجه بعد عام رسميا.

وعرض وزير الصحة الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، لافتا إلى أن الاستراتيجية تدور حول خلق مجتمع أكثر تجانسًا يحقق التوازن بين عدد سكانه وموارده الطبيعية، وقادر على تلبية تطلعات أفراده لتحقيق نوعية حياة أفضل.

وأضاف وزير الصحة: كما تتمحور المبادئ العامة لاستراتيجية وزارة الصحة حول العديد من النقاط أهمها النظر إلى السكان باعتبارهم أحد عناصر القوة الشاملة للدولة، ومسئولية الدولة فى توعية أفراد المجتمع بأخطار معدلات الإنجاب المرتفعة على الصعيد الوطنى، وأخطار الزواج المبكر والإنجاب المتكرر والمتقارب على صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى التزام الدولة بإدماج المكون السكانى فى خطط التنمية، وضمان حق المواطن فى الهجرة والتنقل.


موضوعات متعلقة..


"الصحة": لا صحة لانتشار مرض فيروسى غامض بين مواطنى قرية دلجا بالمنيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة