ننشر قائمة الأفلام المشاركة بالمسابقة الدولية لـ"القاهرة السينمائى"

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 08:17 ص
ننشر قائمة الأفلام المشاركة بالمسابقة الدولية لـ"القاهرة السينمائى" النجمة يسرا
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك فى الدورة الـ36 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 16 فيلمًا من 16 دولة مختلفة بمسابقة الأفلام الدولية، لتتنافس على جوائز الدورة المقبلة والتى تنطلق يوم 9 نوفمبر المقبل تحت رئاسة الناقد السينمائى سمير فريد.

ويشارك من مصر فيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي، ومن فلسطين فيلم "عيون الحرامية" إخراج نجوى نجار، ومن فرنسا "لقد جئنا كأصدقاء" إخراج هيوبرتسايوبر، ومن أمريكا "عبر عدسات سوداء" للمخرج توماس آلان هاريس، ومن البرازيل فيلم "الصبى والعالم" إخراج إلى أبريو.

ويشارك فيلم "بلد شارلي" من استراليا للمخرج رولف دى هير، و"الحب من أول صراع" للمخرج توماس كايلى من فرنسا، و"أحمد أزرق أصفر" للمخرج نجوم الغانم من الإمارات، و"جزيرة جيوفاني" من اليابان للمخرج ميزيوهونيشاكودو، و"إلى الأبد" من اليونان للمخرج مرجريت مانتا.

كما تشارك إيطاليا بفيلم "وكان مساء وكان صباح" إخراج إيمانويليكاروزو، و"دولار من رمال" من الدومنيكان إخراج إسرائيل كارديناسولا، و"ميلبورن" من إيران للمخرج نيما جافيدى، و"خمس نجوم" من أمريكا" للمخرج كيث ميللر، و"السيدة" براكيتس وجليسة الأطفال والحفيد الضال وإيماسوراس" من إسبانيا للمخرج سيرجيو كاندل، و"ضوء الشمس المظلم" من الصين للمخرج ليو يو.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الدولية برئاسة النجمة يسرا وعضوية مريم ناعوم ونانسى عبد الفتاح من مصر والناقد إبراهيم العريس من لبنان، والناقد ألكسيس جريفاس من اليونان، والمخرجة الفرنسية دومينك كابريرا، والمنتجة الهولندية كارين فان إيجرت، والمخرج الأثيوبى هايلى جريما، والمخرج الصينى وانج زيا شواى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة