حزب ليبرمان يطرح مشروع قانون لمنع رفع الأذان فى المساجد

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:24 م
حزب ليبرمان يطرح مشروع قانون لمنع رفع الأذان فى المساجد مأذنة جامع – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه فى ظل التوتر المتزايد بين اليهود والعرب، قرر حزب "يسرائيل بيتنا" الذى يتزعمه وزير الخارجية المتشدد أفيجادور ليبرمان طرح مشروع قانون جديد – قديم، يهدف إلى منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت فى المساجد، وبادر إلى هذا القانون النائب روبرت ايلتوف، بدعم من ليبرمان.

وأوضحت يديعوت أن هذه ليست المرة الأولى التى يطرح فيها "يسرائيل بيتنا" مشروع القانون هذا، ففى دورة الكنيست السابقة طرحته عضو الكنيست سابقا، انستاسيا ميخائيلى، لكنه لم يتم تنفيذه بسبب المعارضة الشعبية الكبيرة وغياب الدعم السياسى.

ورغم أن الكثيرين اتهموا الحزب فى المرة السابقة بأنه يستهدف استفزاز المواطنين العرب، إلا أن النائب ايلتوف يسوغ "أهمية" القانون حاليا، بأنه سيمنع أضرار الضجيج الذى يسببه صوت المؤذن.

وقال النائب المتشدد إن مئات الآلاف من المواطنين فى إسرائيل، فى الجليل والنقب والقدس وأماكن أخرى فى وسط إسرائيل يعانون بشكل دائم من الضجيج الذى يسببه نداء المؤذن فى المساجد".

ولفتت يديعوت إلى أنه سيتم طرح مشروع القانون للتصويت فى اللجنة الوزارية خلال الأسابيع القريبة. وحسب مشروع القانون فإنه يخول وزير الداخلية التوقيع على أمر يسمح فى حالات معينة بتفعيل مكبرات الصوت فى كل مكان يعتبر "بيت عبادة" كالمسجد أو الكنيس، وهذا يعنى أنه يمكن للسلطات أن تأمر بإسكات صوت المؤذنين.

جانب من الصحيفة
جانب من الصحيفة


موضوعات متعلقة:


بالصور.. ننشر أعمال ترميم الجامع الأزهر.. السعودية تفى بوعودها وتبدأ العمل تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين.. والميزانية مفتوحة والانتهاء من الترميم قبل رمضان المقبل.. وخطة لترميم منشآت المشيخة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شيخ العرب

تعامل اليهود مع حماس جعلهم يكرهون الاذان والاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

الاعتدال مطلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

BOB

الى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة