تصريحات مثيرة بـ"التوك شو": وكيل الأوقاف: الجندى المسيحى مرابط فى سبيل الله.. الإبراشى لـ"وزير التعليم" عن وقف "العاشرة مساء": "كويس مبعتليش كلب".. أديب: "مين الكافر اللى يحط قنبلة لزملائه بالجامعة"

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 02:51 ص
تصريحات مثيرة بـ"التوك شو": وكيل الأوقاف: الجندى المسيحى مرابط فى سبيل الله.. الإبراشى لـ"وزير التعليم" عن وقف "العاشرة مساء": "كويس مبعتليش كلب".. أديب: "مين الكافر اللى يحط قنبلة لزملائه بالجامعة" شهداء سيناء
إعداد قسم الاستماع والمشاهدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، تصريحات مثيرة للجدل من الإعلاميين والمسئولين فى عدة ملفات، حيث قال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، أن الجندى المسيحى مرابط فى سبيل الله ومن الممكن أن يدخل الجنة بعد التفجيرات الغادرة فى سيناء، بينما قال الشيخ على جمعة إن الإمام الشافعى نصح بعدم الإنجاب بسبب الزيادة السكانية.

وأوضح الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن المسلمين والمسيحيين أخوة بحكم المواطنة، مستدلا على ذلك بقول الله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا".

وتابع عضو مجمع البحوث الإسلامية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء جديد" مع جمال عنايت، على قناة التحرير، أمس الثلاثاء، "إن شهداء الجنود المسيحيين لهم نفس الحقوق.. حتى إنه فى الدنيا الشهيد، الذى يموت منهم له نفس الحقوق للشهيد المسلم.. لأن الشهادة لها أحكام متعلقة بالدنيا وأخرى متعلقة بالآخرة، وأمر الآخرة مرده لله ومن سوء الأدب الحكم عليه".

وقال عبد الله النجار: إن الذى يقاتل لكى تكون كلمة الله هى العليا، هو الذى يقاتل فى سبيل الله، مؤكدا أن المسألة ليست خاصة بالإسلام، وإنما تتعلق بالإخلاص لله، مستندا إلى ذلك بتبين الرسول "صلى الله عليه وسلم" بأن هناك بعض المسلمين من يقاتل رياء أو شجاعة أو من أجل أى مأرب آخر.

وقال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، إن دماء الجنود المسيحيين اختلطت بدماء المسلمين فى صفوف القوات المسلحة الذين استشهدوا فى سيناء، نتيجة أعمال التفجيرات، منددًا بالفئات التى توزع صكوك الدخول إلى الجنة والشهادة فى سبيل الله.

وردًا على سؤال متعلق برأيه فى من استشهدوا من المصريين المسيحيين فى شمال سيناء ببرنامج "مساء جديد" مع جمال عنايت على فضائية التحرير، أمس الثلاثاء، قال: "لا ينبغى أن نوزع الخصوصيات على أُناس معينة والله هو الذى يعلم هذا شهيد وهذا غير شهيد وقد يقدم هذا المسيحى إلى الجنة بسبب هذا القتل والخيانة الغادرة".

وتابع وكيل وزارة الأوقاف: "هذا المسيحى قد يبعث على نيته وهو كان مرابطًا فى سبيل الله ويحمى حدود مصر".

وأفتى الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، بجواز الاتفاق بين الزوجين على عدم الإنجاب، مضيفًا أن الإمام الشافعى ينصح بعدم الإنجاب أصلاً فى العصر الذى نعيش فيه، بسبب الزيادة السكانية.

وقال جمعة خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، على فضائية "سى بى سى"، إن كل بلاء مصر بسبب زيادة السكان، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية تدمير للأرض وليس تعميرها، وأننا فى عصر فيه "نكد".

واستنكر الإعلامى عمرو أديب وضع بعض الطلبة لقنابل داخل إحدى الجامعات، وقال: "مين الكافر ابن الكافر اللى يحط قنبلة لزملائه، فى الجامعة ده واحد دماغه مشوه، لا عنده رحمة ولا دين ولا إنسانية".

وأضاف عمرو أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، الذى يذاع عبر قناة اليوم، مصر 7 آلاف سنة من الدم منذ الهكسوس إلى الإخوان يدفع الشعب المصرى ثمن دولته دم.

علق الإعلامى وائل الإبراشى على واقعة عقر كلب للتلميذ ياسين عادل بمدرسة الشهيد إيهاب مرسى للغات بـ6 أكتوبر محافظة الجيزة، متهكماً: "كويس أن وزير التربية والتعليم اكتفى بشد الفيشة بدل ما كان يبعتلنا كلب ولا حاجة"، تعليقا على وقف برنامج العاشرة مساء، لافتاً إلى أن التلميذ المصاب طالب بأن يقوم الكلب بـ"عض" المسئولين عن المدرسة عقاباً لهم، بينما أنا أقول القصاص العادل يقتضى أن يعض الكلب المسئولين فى وزارة التربية والتعليم".

وأضاف "الإبراشى" خلال تقديمه برنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم2، أن حالة الأمن بالمدارس متدنية بالإضافة إلى الإهمال الشديد، وتابع قائلاً: "تلميذ تدهسه سيارة التغذية وآخر تطحنه بوابة المدرسة وتلميذ يذبح بزجاج الفصل وكلب يعض.. لا يحدث هذا إلا فى مصر".

وكانت كريمان محمد والدة الطفل ياسين عادل بمدرسة الشهيد إيهاب مرسى للغات بـ6 أكتوبر محافظة الجيزة، قد صرحت لـ"اليوم السابع" أن المدرسة تعانى إهمالا شديدا فى ظل غياب الرقابة بشكل كامل من إدارة المدرسة والمشرفين، وأضافت: "الولد كان جوة المدرسة بيلعب عادى، وكلب جوة المدرسة عضه فى رجله"، مضيفة أن أمن المدرسة، أكد لها أن الكلب موجود فى المدرسة من 10 أيام.

وأشارت والدة الطفل إلى أنه بعد تعرض الطفل لعضة الكلب لم تتحرك إدارة المدرسة لتطهير الجرح على الأقل، لافتة إلى أنها أخذته إلى المصل واللقاح وتم إعطاؤه التطعيمات اللازمة، مؤكدة: "الطفل فى حالة فزع طول الليل مما تعرض له".

واستطردت والدة الطفل أنها ذهبت للمدرسة، وحررت شكوى بما حدث لطفلها بالمدرسة لتسليمها إلى إدارة 6 أكتوبر التعليمية، مؤكدًا أن إدارة المدرسة حاولت إقناعها بأن ما حدث كان خارج المدرسة.

بالصور.. جنازة عسكرية مهيبة لشهيد القوات المسلحة بمدينة طنطا تتحول لمظاهرة غضب ضد الإخوان.. والمشيعون يطالبون بإعدام "مرسى" وقيادات الجماعة.. ويعلنون تأييدهم لقرارات الرئيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عمرو

تنظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود علم

ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

رانيا بدير

يا رب اصلح حال البلاد و العباد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة