علي كافة المحاور والاتجاهات

بدء مرحلة الفتح الاستراتيجي للقوات المشاركة في المناورة بدر2014

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:14 م
بدء مرحلة الفتح الاستراتيجي للقوات المشاركة في المناورة بدر2014 وزير الدفاع صدقى صبحى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت التشكيلات والوحدات التابعة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المشاركة في المناورة الاستراتيجية التعبوية " بدر 2014 " تنفيذ مهام الفتح الاستراتيجي والتعبوي وتنفيذ جميع التحركات البرية والبحرية والجوية في توقيت متزامن تحت ستر وسائل واسلحة الدفاع الجوي علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالدولة ، وذلك للأنتقال من مناطق التمركز الي اماكن الفتح والانتشار علي الانساق المختلفة استعدادا لتنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفه بها .

حيث قامت مجموعة من الوحدات البحرية بالابحار والتحرك لتأمين الاهداف الساحلية وتأمين القوات التي تعمل بمحاذاة الساحل ، كما تم اعادة تمركز عدد من التشكيلات الجوية من المقاتلات والطائرات متعددة المهام والهليكوبتر المسلح في القواعد والمطارات المخططة استعدادا لتنفيذ الهجوم الجوي وتوفير الدعم والحماية الجوية للقوات البرية المشاركة .

كما تحركت جميع القوات البرية المشاركة بالمناورة في توقيت متزامن علي طرق الفتح المختلفة حيث قامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة التابعة للجيشين الثاني والثالث الميداني بالتحميل والتحرك واعادة التمركز لبناء الانساق الدفاعية المختلفة .

و قامت وحدات المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الشمالية العسكرية المشاركة في المناورة بالتحرك والأنتقال علي خطوط الفتح المختلفة للوصول الي المناطق المخططة.

كما شاركت عناصر الشرطة العسكرية بفتح محاور التحرك وتنظيم عملية تدفق القوات علي طرق الاقتراب المختلفة ، فضلا عن منظومة التأمين الاشاري ومراكز القيادة والسيطرة ، وفتح نقاط اعادة الملئ لاستعواض نسب الاستهلاك في الوقود والزيوت والتعيينات والمياة وتقديم الدعم الطبي والتأمين الفني للمركبات والناقلات علي امتداد محاور التحرك .

وتعد مرحلة الفتح الاستراتيجي والتعبوي من اهم المراحل الرئيسية في اعمال التحول للمعركة والتي يتم خلالها نقل القوات الي الاتجاه الاستراتيجي المخطط بعد رفع درجات الاستعداد القتالي والوصول الي نسب الاستكمال التي تسمح بالبدء في اعمال القتال .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة