بالصور.. أفكار مختلفة للحصول على منزل نظيف فى وقت قياسى.. طرق رائعة لتنظيف مراتب النوم والميكروويف والمكواة وغسالة الملابس وفرشاة الشعر وكذلك المقلاة

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 06:02 م
بالصور.. أفكار مختلفة للحصول على منزل نظيف فى وقت قياسى.. طرق رائعة لتنظيف مراتب النوم والميكروويف والمكواة وغسالة الملابس وفرشاة الشعر وكذلك المقلاة فكرة مختلفة لتنظيف مراتب الأسرة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما تجد المرأة العاملة أزمة فى إنهاء متطلبات المنزل، لذلك تلجأ الكثير منهن إلى حلول تبدو غير صحيحة وهى التخلص من الأشياء التى قد فسدت أو تغير لونها، فى هذا التقرير يقدم الموقع الأمريكى "worldinsidepictures" مجموعة من النصائح الثمينة للمرأة فى كل مكان لكى تنعم بحياة أكثر سهولة.

فكرة مختلفة لتنظيف مراتب الأسرة
فكرة مختلفة لتنظيف مراتب الأسرة

يشير التقرير إلى أن كثيرا من السيدات يعتقدن أن نظافة الفراش تتمركز فقط حول تنظيف الفرش الخاص به، أما مراتب النوم فلا تحصل على القدر الكافى من الاهتمام بها، واستخدام المنظفات الكيميائية غالبا ما يأتى بنتائج عكسية فهنا من الممكن الاستعانة بزيت اللافندر مع وضع القليل من الملح فهذا المزيج يساعدك على تنظيفها وجعلها أكثر صحية، أما بخصوص الأجهزة الكهربائية ومن بينها "المكواة" التى غالبا ما تصاب بالصدأ، فمن الممكن وضعها على ورقة مليئة بملح الطعام لمدة ليلة واحدة وفى الصباح سترى النتائج المذهلة، أما بخصوص الميكروويف فهناك الكثير من السيدات اللاتى تفشلن فى إيجاد طرق سهلة لتنظيفه، فيشير التقرير أن عصير الليمون المخلوط بالماء هو الحل السحرى للقضاء على البقع حيث يوضع الخليط فى الفرن لمدة 3 دقائق مما يجعل الشحوم تذوب ثم بعد ذلك مسحه بقطعة من القطن النظيف.
طريقة سحرية للتخلص من صدأ المكواة
طريقة سحرية للتخلص من صدأ المكواة

"حوض المطبخ" من أكثر الأشياء التى تحتاج إلى عناية خاصة، وتحديدا أن كثير من السيدات ما يلجأن إلى استخدام المنظفات والمواد الكيميائية التى تضر به، لذلك يشير التقرير أن الثلج مفيد جدا للتخلص من هذه الدهون المتراكمة بداخله وكذلك الشحوم، كما أن الليمون حل سحرى ومفيد لتنظيف حوض مطبخك، أما بخصوص غسالة الملابس فالبعض يتعامل معها على اعتبارها أداة لننظافة الملابس وفقط، ولكن فى الحقيقة وكما يشير التقرير أنها تحتاج من فترة إلى أخرى لإجراء عملية نظافة لها حتى تصبح عملية تنظيف الملابس أفضل بكثير ورائحتها أفضل من المعتاد، فيؤكد التقرير أنه من الممكن تنظيفها عن طريق مسحها من الداخل بقطعة نظيفة مبللة فى الماء الدافئ، كما أنه من الممكن مسح أماكن وضع السوائل والمنظفات بالخل والماء لتصبح أكثر نظافة.
	الليمون حل سحرى لتنظيف الميكروويف
الليمون حل سحرى لتنظيف الميكروويف

تنظيف "فرشاة الشعر" أمر ليس بالسهل على الإطلاق خصوصا أنها بعد فترة من الوقت تكون قد جمعت أتربة كثيرة بداخلها، ففى هذا التقرير يركز على 3 خطوات تساعدك فى تنظيف فرشاة الشعر لتبدو وكأنها جديدة، حيث يجب فى البداية أن توضع فى وعاء كبير يحتوى على بعض المنظفات مثل الشامبو لبضع دقائق، بعدها من الممكن الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة لتخلصك من الشعر الموجود بداخلها، أما الخطوة الأخيرة هو وضع فرشاة الشعر لمدة ربع ساعة فى ماء دافئ، بعدها ستحصلين على أفضل النتائج.
	الثلج والليمون لحوض أكثر نظافة
الثلج والليمون لحوض أكثر نظافة

داخل كل منزل "مقلاة" تعرضت للحرق منذ فترة ولم نعد نستخدمها، فبعيدا عن الطرق المعتادة للتخلص من هذه الحروق والزيوت، يجب علينا إتباع الخطوات الآتية للحصول على مقلاة جديدة تصلح للاستخدام من جديد، حيث أشار التقرير أنه باستخدام فنجان من الخل المضاف إليه الصودا مع كوب من الماء، تخلط المكونات السابقة جميعها ثم توضع على الأجزاء الأكثر صدأ فى المقلاة لمدة من الوقت بعدها يتم غسلها بالماء الفاتر.

طريقة سهلة لتنظيف غسالة الملابس
طريقة سهلة لتنظيف غسالة الملابس

	فكرة رائعة لتنظيف فرشاة الشعر
فكرة رائعة لتنظيف فرشاة الشعر

	الخل والماء لتنظيف المقلاة القديمة
الخل والماء لتنظيف المقلاة القديمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة