القومى للطفولة يتلقى بلاغا بتعذيب أب لأطفاله الثلاثة ببورسعيد

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 03:01 م
القومى للطفولة يتلقى بلاغا بتعذيب أب لأطفاله الثلاثة ببورسعيد صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة، إن خط نجدة الطفل 16000 تلقى بلاغاً برقم (105158) مفاده أن أبا كان يضرب أطفالة الثلاثة ويعذبهم، وتبين وجود إصابات وأثار تعذيب لدى الطفل عبد الرحمن عمر سراج، وأن أحد الأطفال يعانى من حالة سرطان بالعين وتم تركيب عدسة له بمعرفة الأم.

وأفادت أن الأم منفصلة عن زوجها منذ عدة سنوات، ونتيجة لضعف الحالة الاقتصادية وعجزها عن تحمل تكاليف ومصاريف الأطفال، فقد اتفقت مع طليقها (والد الأطفال) على تسليمه الأطفال بشكل رسمى ليقيموا معه ويتحمل مصاريفهم، وعندما بدأت فى إنهاء إجراءات نقل الملفات المدرسية للأطفال من محافظة بورسعيد إلى محافظة القاهرة، وقد فوجئت بأن الطفل عبد الرحمن به أثار اعتداء وتعذيب بشكل مبالغ فيه، وأكد الطفل بأنها ناتجة من تعذيب الأب له.

وحررت الأم محضرا برقم 45 أحوال بتاريخ 20/9/2014 ضد الأب لقيامه بتعذيب الطفل، وأبلغت الأم خط نجدة الطفل 16000 لطلب المساعدة فى تقديم الحماية للطفل من العنف الموجه له من قبل الأب.

وأضافت الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة بأنه فور تلقى خط نجدة الطفل بلاغ الأم، تم تحويله إلى لجنة حماية الطفل الفرعية بحى الزهور بمحافظة بورسعيد لاتخاذ اللازم لمساعدة الأم وحماية الأطفال الضحايا، وتم إبلاغ جمعية الشباب للسكان والتنمية بمنطقة الزيتون للتواصل مع الأب بالقاهرة لتقصى حقائق فى البلاغ المقدم ضده.

وكشفت الدكتورة عزة العشماوى أن لجنة حماية الطفل الفرعية أفادت بأن محافظة بورسعيد ستعمل على توفير ميزانية مالية للأم فى شكل إغاثة عاجلة، ومساعدتها فى إنهاء إجراءات صرف مساعدة تضامن لحين تمكينها من الحصول على نفقة من الأب، وتم إلحاق الطفل الصغير بالصف الأول الأزهرى، وسيتم مساعدة الأم فى إعادة ملفات الأطفال مرة أخرى إلى مدارسهم بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة