مسؤول: طرح مصر "لإعادة التأمين" على مؤتمر أصدقاء مصر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 11:10 م
مسؤول: طرح مصر "لإعادة التأمين" على مؤتمر أصدقاء مصر محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد يوسف، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، أنه سيتم طرح شركة مصر لإعادة التأمين أحد المشروعات الاستثمارية القومية المطروحة ضمن أجندة وزارة الاستثمار خلال مؤتمر أصدقاء مصر عام 2015.للاستثمار خلال مؤتمر أصدقاء مصر عام 2015.


وأوضح ان إنشاء شركة مصر لإعادة التأمين كأحد المشروعات الاستثمارية القومية المطروحة ضمن أجندة وزارة الاستثمار خلال مؤتمر أصدقاء مصر عام 2015 حيث تم الإعداد لهذه الشركة بدراسات جدوى عالمية ومحلية، بالإضافة إلى دراسات تسويقية متميزة من داخل السوق المصري للتأمين.

وأشار إلى أن اللجنة التأسيسية بذلت جهداً لإنشاء شركة مصر لإعادة التأمين جهود كبيرة تم من خلالها عقد العديد من الاجتماعات ودراسة كافة عروض دراسة الجدوى ذات الخبرة العالية والعالمية في مجالات إعادة التأمين، وقدمت العديد من المؤسسات العالمية دراسات جدوى(فنية ومالية) تم دراستها من قبل اللجنة التأسيسية وتم اختيار أفضل عرضين لأكبر مؤسستين من المؤسسات الاوربية والعالمية في مجال التأمين وإعادة التأمين ومخاطبتهما لتقديم عرض توضيحي للدراسة التسويقية وجدواها الفنية والاقتصادية.

وأكد أن اللجنة التأسيسية للشركة الجديدة سنتعقد اليوم الثلاثاء الموافق 28/10/2014 بحضور هذه المؤسسات العالمية لتقديم العرض التوضيحي الخاص بالدراسة التسويقية.

وصرح "يوسف" بأن المؤسسات الدولية قامت بتقديم العروض والتى تضمنت استراتيجية وخطط عمل الشركة خلال الخمس سنوات القادمة وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية، تحليل الجدوى السوقية للشركة الجديدة محلياً وعربيًا وإقليمياً وعالميًا، وعرض أهم عناصر الاستراتيجيات التسويقية المستهدفة في مجالات إعادة التأمين محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأضاف أن العروض تضمنت المكونات الأساسية لكيفية الحصول على التصنيف الائتماني للشركة، والعناصر الخاصة بإستراتيجية الخروج بالنسبة للمستثمر، وعرض المجالات الخاصة بتقديم نقاط القوة والضعف داخل السوق المصري للتأمين لتجنب الخسائر المتوقعة من أي تقلبات غير محسوبة، والفرص المتاحة داخل السوق المحليوالعربي والإقليمي والدولي لاقتناص الفرص المتاحة في مجالات إعادة التأمين.

كما تضمنت أهم المزايا التنافسية للشركة الجديدة داخل السوق المحلية والعربية والإقليمية والدولية، التوجهات المستقبلية في مجالات إعادة التأمين وفرص حماية الشركات العاملة بالسوق من أي تقلبات أو أسعار غير متوقعة.

وأشار إلى أن وزارة الاستثمار تستهدف مشروعات قومية أخرى لعرضها على المؤتمر أهمها محور قناة السويس، والمثلث الذهبي، المناطق الصناعية الجديدة، إنشاء بورصة سلعية عالمية للحبوب، مناطق تكنولوجيا المعلومات وشبكات الانترنت فائق السرعة، والمشروع القومي لمد شبكة الطرق، مما يجعل من مصر واحة جذابة للاستثمار خلال المرحلة القادمة ويحقق العدالة الاجتماعية للشعب المصري.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة