"صحافة القاهرة": الأباتشى تنتقم للشهداء.. تصفية 23إرهابيًا وتدمير 5مخازن أسلحة.. محلب: "اللى حاطط إيده على أرض الدولة لازم تتقطع"..القوات المسلحة تحمى المنشآت العامة..استمرار عمومية الحديد رغم الخسائر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 02:25 ص
"صحافة القاهرة": الأباتشى تنتقم للشهداء.. تصفية 23إرهابيًا وتدمير 5مخازن أسلحة.. محلب: "اللى حاطط إيده على أرض الدولة لازم تتقطع"..القوات المسلحة تحمى المنشآت العامة..استمرار عمومية الحديد رغم الخسائر صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى - أيمن رمضان – عبد الوهاب الجندى – محمد شعلان – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قمة مصرية يونانية قبرصية بالقاهرة.. عزل الراهب إليشع.. ومد طريق الفيوم – الواحات تشجيعاً للتنمية.. إصابة 10 فى اشتباكات بين المتقدمين للوظائف بالسويس.. علاء عبدالفتاح يعود للسجن فى "أحداث الشورى".. وتأجيل القضية إلى 11 نوفمبر.. لبيب: إشهار شركة مساهمة برأس مال 20 مليار جنيه لتشغيل مليون شاب.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



تواصلت العمليات الأمنية بشمال سيناء، وأعلنت مصادر أمنية أمس أن طائرات الأباتشى واصلت هجماتها الجوية وقصفت أهدافا لمجموعات مسلحة بمنطقة الجميعى جنوب الشيخ زويد ومنطقة شمال مركز الحسنة، وتمكنت من قتل 15 عنصرا إرهابيا مسلحًا، بالإضافة إلى تصفية 6 عناصر مسلحة وإصابة 11 آخرين فى عمليات أمنية، كما أسفرت المداهمات عن مقتل 8 تكفيرين وتدمير 5 مخازن أسلحة.

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين، أثناء جولة بمنطقة الزاوية الحمراء "عاوزين ننضف بلدنا، واللى حاطط إيده على أرض الدولة لازم تتقطع"، وكانت زيارة محلب قد شملت زيارة سوق غزة، وسوق الجوهرى، وعددًا من الجراجات بشارع بورسعيد، وذلك بمرافقة وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات ومحافظ القاهرة.

- وزير التنمية: لا تأجيل لموعد الانتخابات البرلمانية

- حبس علاء عبد الفتاح فى قضية "أحداث الشورى"

- 6 أشهر سجنًا لشيرين فى قضية الاعتداء على شريف منير

- "استرداد الأموال المهربة" تكشف عن ممتلكات لرجال أعمال فى قبرص




أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بقانون بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، يخول بموجبه للقوات المسلحة مشاركة الشرطة فى تأمينها.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن هذا القرار يسرى لمدة عامين، مشيرا إلى أن الجرائم التى ترتكب ضد هذه المنشآت ستحال من النيابة العامة إلى النيابة العسكرية، تمهيدا لعرضها على القضاء العسكرى. وأوضح أن القانون يجعل المنشآت الحيوية فى حكم المنشآت العسكرية طوال فترة تأمينها وحمايتها بمشاركة القوات المسلحة.

وأضاف أن الهدف من هذا القانون هو حماية المنشآت العامة والحيوية مثل محطات وشبكات وأبراج الكهرباء، وخطوط الغاز وحقول البترول، وخطوط السكك الحديدية، وشبكات الطرق والكبارى وغيرها من المرافق والممتلكات العامة، وما فى حكمها ضد أى أعمال إرهابية. وأشار إلى أن القرار تم إصداره بعد أخذ رأى مجلس الدفاع الوطنى، وموافقة مجلس الوزراء، وبناء على ما ارتآه مجلس الدولة، ويأتى فى إطار الحرص على تأمين المواطنين وضمان إمدادهم بالخدمات الحيوية، والحفاظ على مقدرات الدولة ومؤسساتها وممتلكاتها العامة، التى هى بالأساس ملك للشعب.

أعلن سوتس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة أن الرئيس القبرصى نيكوس أناستادياديس سيزور مصر فى الثامن من الشهر المقبل، للمشاركة فى القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، التى ستعقد فى القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس وزراء اليونان. وأضاف أن هذا الاجتماع يحمل أهمية خاصة للدول الثلاث، وإنه يتوقع زيارة السيسى إلى قبرص بحلول نهاية العام فى ديسمبر.

وفى بكين، أكد السفير تشن شياودونج مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية، أن هناك ترتيبات تجرى حاليا بين بكين والقاهرة تمهيدا لزيارة الرئيس إلى الصين. وأوضح شياودونج فى تصريح للأهرام خلال استقباله وفد الشباب العربى بمقر وزارة الخارجية الصينية فى بكين أمس، أن زيارة السيسى للصين ستتم قبل نهاية العام الحالى.

- تعزيزات من الجيشين الثانى والثالث لسيناء

- محافظ البنك المركزى: الوضع الاقتصادى يتحسن.. ومشكلات المستثمرين فى طريقها للحل

- وزير الدفاع يتفقد الاستعداد القتالى لأحد تشكيلات المنطقة الغربية



عملت "الأخبار" أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أحال القرار الوزارى رقم "166" لسنة 2014 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه لمستشاره القانونى بالوزارة، وذلك لمراجعة صياغة القرار من الناحية القانونية تمهيدا لاعتماده على أن يفعل القرار على جميع طلاب الثانوية العامة، وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة أن التعديلات تضمنت المادتين الثالثة والرابعة من القرار الوزارى.

أعلنت الكنسية الأرثوذكسية موافقتها على مد طريق جنوب الفيوم-الواحات البحرية مرورا بدير المنحوت بصحراء وادى الريان، واتخذت الكنسية قرارا بإعفاء الراهب القس اليشع المقارى من مسئولياته فى المنطقة، وكذلك تبرأت الكنسية من داوود الريانى ويعقوب الريانى وأنهما ليسا ذوى صفة فى الحديث باسم الكنسية، وقررت تشكيلا من الأنبا أبرام أسقف الفيوم ورئيس دير الملاك مكاريوس الاسقف العام بالمنيا، والأنبا أرميا الاسقف العام للإشراف على المنطقة.

- فوز 3 طلاب مصريين بالمركز الأول فى مسابقة الروبوت العالمية

- الشركة القابضة: محطة أهلية سبب تلوث المياه بالغربية

- دميان: الإعداد لطرح 1.5 مليار دولار سندات خارجية لسد فجوة التمويل

- وزير الطيران: التحليل الدقيق وتصنيف البيانات أسس مهمة لتطوير السلامة الجوية



قررت الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب الاستمرار فى نشاط الشركة، واستبعاد فكرة التوقف، رغم وصول نسبة الخسائر المرحلة إلى 339% من رأسمال الشركة، لترتفع قيمتها إلى 3.3 مليار جنيه، وقال مصدر مسؤول بالشركة أن الجمعية العامة غير العادية، التى انتهت فى وقت متأخر من مساء الأحد، اتفقت مع ما ورد بتقرير مراقب الحسابات، فيما ذكر بشأن وجود "شك جوهرى" فى قدرة الشركة على الاستمرار، وأضاف أن الخسائر المرحلة بلغت 3.3 مليار جنيه، بنسبة 339% من رأس المال المدفوع، فضلا عن أن إنقاذ الشركة من عثرتها يتطلب تمويلاً يفوق قدرة الشركة القابضة، إذ أن الأمر يتطلب تدخل الدولة لإنقاذ الشركة.

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة إن مستشفى السويس العام استقبل نحو 10 إصابات نتيجة اشتباكات شباب العاطلين باستاد السويس، وأشارت المصادر إلى أن الإصابات كانت عبارة عن 8 حالات جروح طفيفة وحالتى اختناقات، وتم تقديم الإسعافات للمصابين وخروجهم فى الحال، من جانبه قال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إنه تمت السيطرة على الوضع، نافيًا وقوع اشتباكات، وقال أن ما حدث كان مشادات نتيجة سوء التنظيم، حيث كان من المفترض استقبال 1500 شاب، إلا أن الاستاد استقبل نحو 6 آلاف من الشباب المتقدمين لطلب وظيفة، مشيرًا إلى أن ما حدث كان نتيجة التدافع وإلقاء أحد الشباب الحجارة على أفراد الأمن، فقام أحد أفراد الأمن بإلقاء قنبلة غاز مسيل للدموع للسيطرة على الموقف، مؤكدًا أنه انتقل بنفسه إلى الاستاد وتمكن من تنظيم عملية دخول وخروج المتقدمين.

- قرار جمهورى بعودة الجيش إلى الشارع لمدة سنتين لتأمين المنشآت

- فشل الإسلاميين فى الحكم يطيح بإخوان تونس

- النفايات الطبية: الموت داخل صناديق القمامة

- الأهلى يسقط فى فخ التعادل أمام الأسيوطى بأخطاء التحكيم



قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة، أمس، برئاسة المستشار حسن فريد، إعادة حبس الناشط السياسى علاء عبد الفتاح و25 آخرين فى إعادة محاكمتهم فى القضية المعروفة اعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى"، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع، وبدأت الجلسة فى الواحدة ظهراً، بإثبات حضور المتهمين، "مخلى سبيلهم" بعد أن تم ادخالهم فى قفص الاتهام، وأمرت المحكمة ممثل النيابة، بتلاوة أمر الاحالة الذى شرح فيها وقائع القضية بحسب ما انتهت إليه التحقيقات النيابة.

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، العمل على اشهار شركة مساهمة بمبلغ 20 مليار جنيه لتشغيل مليون شاب فى جميع المحافظات قريباً، وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تشكيل مجلس أمناء الشركة، وأنه تم اختيار عدد من كبار الاقتصاديين ورجال المجتمع المدنى فى المجلس، وأوضح لبيب خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده امس بديوان الوزارة، أن اللجنة العليا للانتخابات هى المسئولة عن تحديد الدوئر الانتخابية فى المحافظات الجديدة والقديمة، لافتا إلى أن إعادة ترسيم المحافظات الثلاث الجديدة وسط سيناء والعلمين والواحات البحرية، جاهزة وعلى استعداد لتقديمها للجنة متى طلبت ذلك.

- إخوان تونس يخسرون أكثرية أول برلمان بعد الثورة

- دومة ينهى إضرابه عن الطعام

- حبس شيرين 6 أشهر لتعديها على شريف منير

- قانون جديدة لمدة عامين بتولى القوات المسلحة حماية المنشآت العامة والمرافق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة