الشركات المالية بلندن توظف عددًا أكبر من النساء والأجانب

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:16 ص
الشركات المالية بلندن توظف عددًا أكبر من النساء والأجانب نساء أجانب عاملات - صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر بحث إن صناعة الخدمات المالية بالعاصمة البريطانية لندن بدأت تتخلى عن صورتها كصناعة قاصرة على الرجال وتستبعد الأقليات بعد أن زادت بشكل كبير من توظيف نساء وأجانب خلال العام الماضى.

وذكرت شركة أستوبرى مارسدن للتوظيف فى الخدمات المالية إنه على مدى العام الأخير قفز عدد النساء اللائى يعملن فى منطقتى سيتى وكنارى وارف الماليتين فى لندن بواقع النصف تقريبا ليصبح 29 % من مجمل القوة العاملة التى يبلغ حجمها نحو 520 ألف شخص.

ويمثل الموظفون الصينيون حاليا 5% من موظفى سيتى مقابل 3.8 % العام الماضى فى حين يمثل الهنود 12 % بزيادة نقطة مئوية واحدة عن العام الماضى، ويقارن هذا بنسبة 0.7 % فقط من عدد السكان الأكبر المنحدرين من أصل صينى و2.5 % من المنحدرين من أصل هندى.

وقالت أستوبرى مارسدن إن هذه الزيادة نجمت إلى حد ما من تزايد أهمية الشركات الصينية والهندية ومحاولات لندن لأن تصبح مركزا إقليميا لهذه الشركات.

وترى شركات كثيرة أن هناك أهمية فى وجود قوة عاملة متنوعة، فتنوع الخلفيات والخبرات يمكن أن يشجع الناس على التفكير بنحو مختلف ومساعدة المنظمات على المنافسة.

وقالت أستوبرى مارسدن إنه توجد بعض الأدلة التى تثبت أن جهود الشركات لتشجيع التنوع قد بدأت تثمر ولاسيما برامج اجتذاب النساء العاملات والإبقاء عليهن .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة