التوك شو:وزير الإسكان:400 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل باستثمارات 150مليار جنيه خلال العام المقبل..أمينة النقاش:نطاق الحريات سيتسع بعد هزيمة الإرهاب.. محمود مسلم:من يطرح فكرة المصالحة مع الإخوان"خائن"

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 09:12 ص
التوك شو:وزير الإسكان:400 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل باستثمارات 150مليار جنيه خلال العام المقبل..أمينة النقاش:نطاق الحريات سيتسع بعد هزيمة الإرهاب.. محمود مسلم:من يطرح فكرة المصالحة مع الإخوان"خائن" وزير الإسكان
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، تصريحات وزير الإسكان حول الـ400 ألف وحدة سكنية لمحودى الدخل، التى بلغت استثماراتها نحو 150 مليار، حيث حل المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضيفًا على قناة التحرير.


"آخر النهار": محمود مسلم لـ"خالد صلاح": من يطرح فكرة المصالحة مع الإخوان "خائن"
متابعة رفيدة عوضين

علق محمود مسلم، مدير تحرير جريدة الوطن، على اجتماع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، بأن هذه الجماعة الصحفية اجتمعت فى عهد الإخوان، وكان بينهم عدة لقاءات لمواجهة الأخونة وللدفاع عن الدولة وحرية الصحافة.

وأضاف "مسلم"، خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن فكرة اجتماع الصحفيين على أمر ليست فكرة جديدة، وإنما موقف طبيعى، مشيرًا إلى أن دعم رؤساء التحرير للدولة المصرية هو استكمال لـ30 يونيو.

وأوضح "مسلم"، أن من يطرح فكرة المصالحة فى مصر مع الإخوان هو "خائن"، مشيرًا إلى أن بعض الصحف تورطت فى أخبار خاطئة عن المصالحة، وأفردت لها مساحات كبيرة، متحديًا أن يكون هناك أحد من المسئولين فى الدولة تحدث عن المصالحة.

وتابع، أن من يقومون بتسريب فكرة المصالحة هم المنتمون للإخوان من قريب أو من بعيد، مضيفًا: "فهم يريدون الشعور بأن المجتمع يريد المصالحة معهم ولكنهم هم من يرفضونها".

وأشار مدير تحرير الوطن، إلى أنه يرى اجتماع رؤساء تحرير الصحف تأخر، متابعًا: "ليس من المفترض أن يتم الانتظار حتى قوع حادث لكى نمنع نشر أفكارهم فى الصحف".

أمينة النقاش لـ"خالد صلاح": نطاق الحريات سيتسع بعد هزيمة الإرهاب

قالت أمينة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالى، إن الحرب التى نواجهها الآن ضد الإرهاب ليست ضد الديمقراطية، مؤكدة أنه بعد انتهاء الإرهاب سيتسع نطاق الحريات العامة.

وأضافت "أمينة"، خلال حوارها لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، معلقة على اجتماع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة أمس، أن هذا الموقف ليس غريبا على الصحفيين المصريين، فهم دائمًا يتصدرون ويقودون جميع المواقف الوطنية.

وأشارت "أمينة"، إلى أن الحرب على الإرهاب ممتدة وستطول، ولكننا سننتصر فيها بالنهاية، لافتة إلى أن الدعوة لاجتماع مشترك بين الإعلاميين والصحفيين وأصحاب القنوات الخاصة هدفه تنسيق الجهود، لأن الإعلام هو من يشكل الرأى العام.

وأوضحت "أمينة"، أن ما يحدث من الممكن أن يكون شكلاً من أشكال الانتقام من النجاحات التى تحققت مؤخرًا، مثل نجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة، وبداية حل لمشاكل الاقتصاد وإنشاء قناة السويس الجديدة.

حمدى بخيت لـ"خالد صلاح": أتوقع وجود شبكة أنفاق بسيناء تخدم الإرهابيين

قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الإستراتيجى، إن كلمة التهجير من منطقة سيناء هى كلمة مبالغ فيها، موضحاً أنه من الممكن أن تجرى القوات المسلحة عملية إخلاء جزئى لبعض العناصر فى مناطق معينة.

وأوضح "بخيت"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أنه يحدث أحيانًا مطاردة عنصر إرهابى ثم يتجه لمنزل ويختفى من بعدها وذلك بسبب الأنفاق، متوقعًا وجود شبكة أنفاق فى هذه المنطقة تخدم الهروب بعد العمليات أو الدخول قبلها، مشددًا على ضرورة وجود تعاون كامل من السكان المحليين مع القوات المسلحة.

المتحدث باسم التموين لـ"خالد صلاح": مشروع الحبوب يوفر آلاف فرص عمل

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، معلقًا على إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة البدء لمركز الحبوب العالمى، إن هذا المشروع له منافع اقتصادية وقومية كبيرة وسيوفر الآلاف من فرص العمل.

وأوضح "دياب"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع "خالد صلاح"، أنه سيتيح حجم تداول يصل لـ65 مليون طن سنوياً من الحبوب الغذائية، كما أنه سيصدر للدول المحيطة.

وكشف "دياب"، أنه من المتوقع أن يضع الرئيس السيسى حجر الأساس لهذا المشروع، موضحاً أنه من المقرر الانتهاء منه خلال عامين.


"الحياة اليوم": رئيس مدينة العريش: الحياة المعيشية لم تتأثر بحظر التجوال
متابعة عبد الوهاب الجندى

أكد المهندس محمد البيك، رئيس مدينة العريش، أن أهالى سيناء ملتزمون بحظر التجوال المفروض فى المدينة، مؤكداً عدم تأثر الحياة المعيشية فى المدينة وضواحيها بحظر التجوال.

وأشار "البيك"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لبنى عسل" مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، إلى أن الأهالى اعتادوا على العيش تحت ظروف صعبة، مشيراً إلى أن الأهالى فى سيناء متقبلون أى وضع أمنى يصب فى الصالح العام للبلاد.

وناشد رئيس مدينة العريش، وسائل الإعلام بضرورة تحرى الحذر فى تناول الأوضاع الأمنية فى سيناء وحياة الأهالى وعدم المساس بها.

عمرو عبد السميع: العملية الإرهابية بسيناء نقلة نوعية فى أداء الإرهاب

قال الكاتب الصحفى عمرو عبد السميع، إن العملية الإرهابية الأخيرة فى سيناء، نقلة نوعية فى أداء الجماعات الإرهابية، مؤكداً أن تلك الجماعات المسلحة تمول وتدرب من قِبَل أجهزة مخابرات دولية.

وأضاف "عبد السميع"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه لا نفع فى المواجهة الفكرية للجماعات التكفيرية، مشيراً إلى أنه الحكومة لم تتخذ أى قرار على أرض الواقع فى تعديل الخطاب الدينى.

مكرم محمد أحمد: الإخوان فشلوا فى الوقيعة بين الجيش والشعب

قال الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن الحادث الإرهابى الأخير فى سيناء هدفه إحباط المصريين والقيادة الوطنية وتشكيك الشعب فى قدرة القوات المسلحة على حفظ الأمن بالبلاد.

وأضاف، أن ما يحدث فى سيناء جزء من إرهاب يحيط بمصر، سواء على الحدود الليبية وحدودنا مع قطاع غزة، وفى الداخل التى تقوم به جماعة الإخوان.

وأكد "أحمد"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن قلوب المصريين لم تتأثر بالأعمال الإرهابية وما زالت قوية ولديه إصرار على هزيمة الإرهاب والقضاء عليه، متابعاً: "الشعب يعرف جيداً من هم أعداؤه وكل خطط الإخوان فشلت فى الوقيعة بين الجيش والشعب".

وتوقع نقيب الصحفيين الأسبق، أن يكون هناك ثغرات أدت إلى حادث تفجير كمين الشيخ زويد، مشدداً على ضرورة فتح تحقيق لمعرفة تلك الثغرات إلى من الممكن أن تكون سبب فى الحادث.

"مساء جديد": وزير الإسكان: 400 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل باستثمارات 150 مليار جنيه خلال العام المقبل.. ومشروع الـ150 ألف وحدة لمتوسطى الدخول فى عامين.. ويؤكد: مشروع المليون وحدة يغطى 60% من شريحة محدودى الدخل
متابعة محمد شعلان

أكد المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن برنامج المليون وحدة سكنية مخصص لمحدودى الدخل ونجاح الوزارة فى تنفيذ جزء كبير من المشروع وجاهزية 224 ألف وحدة سكنية، مفيدًا أن مشروع الوزارة بدءًا من يناير المقبل فى طرح 150 ألف وحدة سكنية جديدة.

وتابع وزير الإسكان، فى حواره ببرنامج "مساء جديد" مع جمال عنايت، على فضائية التحرير، أمس الاثنين، قائلاً: "مع بداية العام القادم سيكون هناك ما يقرب من حوالى 400 ألف وحدة سكنية فى مراحل التنفيذ المختلفة بحجم استثمارات 150 مليار جنيه مخصصين لمحدودى الدخل".

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة عادت للعمل مرة أخرى فى المشروعات الخاصة بالفئة متوسطة الدخل، معلنًا عن طرح مشروع الـ150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل من المصريين خلال عامين.

وأعلن وزير الإسكان، فى حواره عن تولى الهيئة الهندسة للقوات المسلحة تنفيذ مشروع الـ150 ألف وحدة سكنية، مفيدًا بتسليم الهيئة أول مرحلة من المشروع، والتى تتضمن 30 ألف وحدة، والإعلان عن فتح باب الحجز لبدء استلام طلبات الحصول على الوحدات.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس مصطفى مدبولى تميز مشروعات الوزارة لخدمة فئة متوسطى الدخل عن المشروعات التى تقدمها المشروعات الخاصة من ناحية الجودة والمستوى، قائلا: "قيمة الوحدات فى المشروع تقل عن المطروحة فى الأسواق بنسبة تصل إلى 30% فى مدن مثل القاهرة الجديدة على سبيل المثال".

فيما أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شروع الوزارة فى وضع أولويات لبعض الفئات صاحبة الحالات الحرجة من أجل الحصول على وحدات فى مشروع المليون وحدة سكنية المخصصة لمحدودى الدخل، التى تتمثل فى المرأة المعيلة والأسر الأشد فقرًا، مشيرًا إلى تخصيص نسبة 5% من الوحدات للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد المهندس مصطفى مدبولى، أن مشروع المليون وحدة سكنية هو الأكبر على مستوى العالم فى إسكان محدودى الدخل، موضحًا أن محدود الدخل هو من لا يزيد الدخل كأسرة زوج وزوجة عن مبلغ الـ3 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك شرط للحصول على الوحدات.

وأشار مدبولى إلى أن مشروع المليون وحدة سكنية يقوم بمعدل 200 ألف وحدة سكنية فى السنة لشريحة محدودى الدخل التى ستقوم بتغطية حوالى 60% من تلك الشريحة على مستوى الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة