"أوراسكوم للإنشاء والصناعة" تأجيل الطعن فى النزاع الضريبى إلى 4 نوفمبر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 02:17 م
"أوراسكوم للإنشاء والصناعة" تأجيل الطعن فى النزاع الضريبى  إلى 4 نوفمبر ناصف ساويرس،رئيس شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فى بيان لها لإدارة البورصة، تفيد فيه تأجيل اصدار القرار النهائى فى الطعن الضريبى المقدم من الشركه امام لجنة الطعن الضريبى والذى كان من المقرر صدوره بتاريخ اليوم الى جلسة الثلاثاء 4 نوفمبر.

والجدير بالذكر أن أوراسكوم للإنشاء التابعة لساويرس توصلت إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب العام الماضي لتسوية نزاع ضريبي بشأن بيع قطاع الاسمنت التابع لها في 2007 ونص الاتفاق آنذاك على سداد الشركة مبلغ 7.1 مليار جنيه على دفعات.

وسددت أوراسكوم 2.5 مليار جنيه لكنها امتنعت عن سداد باقي الأقساط بعد عزل محمد مرسي في يوليو 2013.


وقد باعت أوراسكوم للإنشاء قطاع الأسمنت في 2007 إلى لافارج الفرنسية أكبر منتج للاسمنت في العالم مقابل 12 مليار دولار وجرى تنفيذ الصفقة من خلال البورصة المصرية التي كانت جميع معاملاتها معفاة من الضرائب في ذلك الحين.


وقالت أو.سي.آي ان.في الهولندية إن وحدتها أوراسكوم للإنشاء والصناعة توقفت عن سداد الشريحة الثاني من تسوية ضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.

وأو.سي.آي ان.في هي الشركة الأم المدرجة في هولندا لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي كانت أكبر شركة مدرجة في مصر قبل أن تلغي إدراجها من بورصة القاهرة في وقت سابق هذا العام.

يذكر أن رجل الأعمال المهندس ناصف ساويرس، رئيس شركتى أوراسكوم للإنشاء والمقاولات وأوراسكوم للصناعة، كان قد قال في تصريحات صحفيه سابقه، "أعتقد أن الأمور تسير فى اتجاه تسوية النزاع الضريبي، وبعد أن تتم التسوية سيعرف المجتمع كم حجم الظلم الذى مارسته حكومة الإخوان دون أى سند قانونى لإرغامنا على دفع هذه المبالغ، ربما فى إطار خطتهم لدفع المستثمرين الوطنيين للخروج من السوق ليحل محلهم حلفاؤهم".

اقرأ أيضا..

مجلس الأهلى يعرض 40 مليون جنيه لشراء حصة الـart فى القناة

وليد سليمان: اعتذر لشريف رشوان وأرحب بأى عقوبة

“كارى كورة”.. بطارية محمد صلاح تقترب من النفاذ

إبراهيم حسن: مرتضى أكد عدم رحيل التوأم حتى لو هبط الزمالك.. ثم أقالنا

الزمالك يطلق أسماء الرموز على قاعات حمام السباحة

بالفيديو.. رونالدو عقب “هاتريك” الجوائز: إنها لحظة خاصة جدا فى حياتى

جمهور الإسماعيلى لـ “ريكاردو”: القيصر خط أحمر

بالصور.. رونالدو يحرز “هاتريك” جوائز الليجا فى غياب ميسى.. وريال مدريد فى الصدارة.. والجزائرى “براهيمى” يسجل الحضور العربى

بالفيديو.. هدف مارادونى فى الدورى الهندى

بالفيديو.. لاعب يعتدى على مدرب ويجان فى المنطقة الفنية

بالصور.. ننشر قائمة الـمرشحين لجائزة الكرة الذهبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة