خبير : ضعف السيولة والضغوط البيعية المتواصلة للمؤسسات المصرية وراء تراجع البورصة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 03:47 م
خبير : ضعف السيولة والضغوط البيعية المتواصلة للمؤسسات المصرية وراء تراجع البورصة أحمد أبو سعده المحلل المالى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو سعده المحلل المالى ، أن جلسة اليوم الإثنين ثانى جلسات الأسبوع افتتحت فى المنطقة الحمراء بعد أن فشل المؤشر الرئيسى فى اختراق مستوى المقاومة الهامة 8800 نقطة.

وأشار إلى المؤشر حاول أن يتجاوز هذا المستوى خلال الثلاث جلسات الماضية الا أن ضعف السيولة والضغط البيعى المتواصل للمؤسسات المصرية أضعف كثيرا من قوة المؤشر , ومع وجود الكثير من المستثمرين أصحاب مراكز خاسرة فإن عدم قدرة المؤشر على تجاوز هذا المستوى أغرتهم بالدخول كبائعين للتخلص من أسهمهم تحسبا للأى هبوط متوقع وفشلت مشتريات المؤسسات الأجنبية والعربية فى منع المؤشر من الهبوط فى جلسة اليوم وقد إنخفض المؤشر الرئيسى EGX 30 بـ 126 نقطة أى بنسبة 1.44 % ليغلق على مستوى 8648 نقطة.

وأنخفض مؤشرEGX 70 بمقدار 4.25 نقطة بما يعادل 0.72 % ليغلق على مستوى 582
وتوقع فى الجلسات القادمة ان يواجه المؤشر مستوى الدعم 8555 نقطة ، ثم 8470 نقطة وبعد الدعم الاخير هو الدعم الهام الذى إرتد منه المؤشر بعد موجة الهبوط الحاد التى مر بها منذ أول شهر أكتوبر.
ويرى أنه فى حال استطاع المؤشر الارتداد من مستوى 8555 نقطة ،فإنه قد يحاول مرة أخرى على مستوى 8800 نقطة ، ثم 9150 نقطة، اما إذا فشل المؤشر الرئيسى فى الثبات فوق 8470 نقطة فإنه سيستهدف مستوى الدعم الهام 7800 نقطة.

والجدير بالذكر ان المؤشر الرئيسى فى إتجاه صاعد رئيسى منذ منتصف العام الماضى وأن التصحيح الذى يمر به السوق حاليا هو الى الان فى النطاق الطبيعى المتناسب مع معدلات الصعود المرتفعة التى مر بها المؤشر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة