بعد ترويج الإخوان أكاذيب عن مقتل جنود مصريين فى ليبيا.. سياسيون يتهمونهم بانعدام الوطنية.. هاشم ربيع: "بجاحة" تهدف لهز معنويات الجيش.. وأحمد بان: الجماعة تشن حرب شائعات على القوات المسلحة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 08:09 م
بعد ترويج الإخوان أكاذيب عن مقتل جنود مصريين فى ليبيا.. سياسيون يتهمونهم بانعدام الوطنية.. هاشم ربيع: "بجاحة" تهدف لهز معنويات الجيش.. وأحمد بان: الجماعة تشن حرب شائعات على القوات المسلحة يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن
كتب محمد إسماعيل - احمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه سياسيون اتهامات لقيادات داخل جماعة الإخوان بانعدام الوطنية على خلفية ترويجهم لشائعات حول الجنود المصريين الذين استشهدوا فى حادث سيناء الأخير حيث زعموا أنهم لقوا مصرعهم فى ليبيا.

ووردت الشائعات على لسان عدد من قيادات الجماعة المتواجدين خارج مصر أبرزهم حمزة زوبع المتواجد حاليًا فى تركيا الذى قال عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى: "هل ما حدث تغطية على ما يجرى فى ليبيا من خسائر حربية كبيرة؟.. وهل يعنى تشكيل تحالف دولى للحرب على الإرهاب فى سيناء؟".

وتورط القيادى الإخوانى سمير الوسيمى المتواجد حاليًا بقطر فى ترديد نفس الشائعة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى حيث تساءل عن صور التفجيرات الحقيقية واعتبر عدم وجودها دليلاً على أن الجنود قتلوا فى ليبيا.

وشكك يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن فى صحة مقتل الجنود المصريين وقال عبر حسابه على "فيس بوك":"عندما تكون هناك عمليات إرهابية ضد جيش مصر فى سيناء، فالمفترض أن يُسمح للإعلاميين ووكالات الأنباء بالتصوير، ونقل الحدث، ليعلم الجميع عظم جرم مرتكب الحادث".

أما أن يمنع الصحفيون من الدخول، وتقطع وسائل الاتصال عن سيناء، فى نفس الوقت الذى ينقل تليفزيون ليبيا أخبارًا تزعم مقتل أبنائنا جنود مصر الذين يقاتلون إلى جانب حفتر عميل الأمريكان، فهذا يعتبر استخفافًا بعقل الشعب المصرى، الذى يريد أن يفهم ويتابع، والعودة إلى مغامرات عبد الناصر، والتى كانت سببًا فى انهيار كل مناحى الحياة فى مصر".

من ناحيته قال أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية إن الجماعة فشلت فى مصر ولديها أمل أن تنجح مجموعاتها فى ليبيا فيما فشلت فيه فى مصر لذا تخشى من تدخل كبير للجيش المصرى هناك يحسم المعركة ضد مجموعاتهم لذا يطلقون حرب شائعات لصناعة رأى عام رافض إرسال قوات هناك فى إطار الحفاظ على أمننا القومى ويروجون لواقعة حرب اليمن التى يعتبرونها مقدمة لنكسة كنكسة يونيو وستركز دعاياتهم على ذلك فى اأيام المقبلة.

وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن ما يقوله أعضاء الإخوان والمتحالفون معهم يؤكد أنهم مغيبون وليس لديهم أى وطنية اتجاه مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن ما حدث بسيناء جاء بدعم خارجى.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حماس متورطة فى الحادث الذى شهدته سيناء، وجماعة الإخوان تريد هز معنويات الجيش المصرى، ولكن لن يحدث لأن الجيش المصرى لديه صرامة وقوة، كما أن ما يقوله قيادات الإخوان عن الحادث يشير إلى بجاحة إلى أبعد الحدود.







موضوعات متعلقة..
القوات المسلحة تصدق على استراتيجية للقضاء على الأنفاق وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى مع غزة.. و"حرس الحدود" بسيناء تضبط 20 قضية تهريب أسلحة وذخائر و1500 طلقة ومقذوف ودانة "آر بى جى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة