بالصور.. 8 أسباب تجعل أصحاب القطط يشعرون بالسعادة.. تعبيرهم عن حبهم واهتمامهم بأصدقائهم ومشاركتهم النوم يعزز العلاقة.. ويدعمون مربيهم بالمساندة فى الأوقات الصعبة.. وتبديد شعوره بالوحدة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 10:36 م
بالصور.. 8 أسباب تجعل أصحاب القطط يشعرون بالسعادة.. تعبيرهم عن حبهم واهتمامهم بأصدقائهم ومشاركتهم النوم يعزز العلاقة.. ويدعمون مربيهم بالمساندة فى الأوقات الصعبة.. وتبديد شعوره بالوحدة قطه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت العديد من الدراسات النفسية أن وجود حيوانات أليفة فى حياتك يؤثر إيجابًا على صحتك النفسية، حتى أن الأطباء أحياناً ينصحون بتربيتها كعلاج نفسى لمرضى الاكتئاب، وتعد القطط من الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية، لأنها مسلية جدًا ومستقلة لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية مثل الكلاب، إضافة إلى أنها تساعد على نشر روح المحبة فى المنزل.

ولكن بعيدًا عن الدراسات والإحصاءات، لماذا تمنح القطط السعادة لأصحابها؟؟ ربما من أجل الإجابة نحتاج أن نسأل "المجرب" لنتعرف عن قرب على 8 أسباب تجعل أصحاب القطط يشعرون بالسعادة.

لأنها تتصرف كالأطفال
لأنها تتصرف كالأطفال
ترى "آية إبراهيم" أن أكبر لحظات سعادتها بقطتها هى حين تنام بين ذراعيها خاصة فى الشتاء، وتقول "بحسها زى الطفل اللى نايم فى حضن مامته".

لأنها تجيد التعبير عن حبها
لأنها تجيد التعبير عن حبها
"عندما تلعقك القطة اعلم أنها سعيدة وممتنة لك" قاعدة يعرفها جميع محبى القطط تقريبًا، لذا تعتبر "فاطمة الهلالى" أن أكثر ما يسعدها من قطتها هو أن تلعق وجهها وكأنها تقبلها، وتقول "كمان لما تخبط راسها فى راسى، بحسها كده بتقولى إنها بتحبنى".

لأنها تنتشلك من الأوقات الصعبة
لأنها تنتشلك من الأوقات الصعبة
تساعدنا الأوقات الصعبة على اكتشاف الأصدقاء الحقيقيين، ومحبو القطط يدركون ذلك جيدًا، فيقول "محمد جلال" "لما أكون مخنوق ومتضايق ألاقى القط بتاعى قعد جنبى ونام فى حضنى، ويفضل يلعب معايا لحد ما يخلينى أضحك".

لأنها تعلمك المسئولية
لأنها تعلمك المسئولية
على الرغم من أن الكثيرين يتخوفون من المسئولية، إلا أن تحملك إياها بنجاح يخلف شعورًا رائعًا بالسعادة والفخر لديك، وهو تحديدًا ما تحبه "آية أسامة" بشأن القطط فتقول "مبسوطة إن القطط علمتنى إزاى أكون مسئولة عن كائن مقدر اهتمامى وبيحبنى وأنا كمان بحبه، وعلشان كده بعتبر "كوكى" بنتى اللى بصحى مخصوص بالليل علشان أتطمن عليها".

لأنها تهتم بك
لأنها تهتم بك
رغم أن القطط تحب دائمًا أن تكون محط اهتمامك، إلا أنها تجيد تدليلك كذلك، لذا ترى "هناء عويضة" أن أكثر ما يسعدها من قطتها هو أنها تهتم بها، فتقول "بفرح لما بكون عيانة أو مرهقة وألاقى القط بتاعى بيهتم بيا وبيلازمنى حتى أكثر من ولادى".

لأنها لا تتركك تنام وحيدًا

بالنسبة لمن يعانون الوحدة، تعتبر القطط هدية من السماء، فهى لن تتركك أبدًا تعانى الوحدة أو تشعر بها، حتى فى أوقات النوم، فيقول "أحمد صقر" "أكتر لحظة بتحسسنى بالسعادة مع القط بتاعى لما أكون نايم بالليل والاقيه ما ينامش إلا جنبى، ويصحينى الصبح كل اليوم الساعة 5 علشان أنزل للكلية".

لأنها تحول لحظة وصولك البيت إلى احتفال
لأنها تحول لحظة وصولك البيت إلى احتفال<br>
بالنسبة لمن يعيش وحيدًا، تعد لحظة وصوله المنزل فى صمت هى الأقسى على الإطلاق، إلا أن وجود القطط فى المنزل يعنى أن تتحول هذه اللحظة إلى الأسعد، حيث يحولون وصولك البيت إلى احتفال، فتقول "بسمة محمد" "أكتر حاجة بتبسطنى لما قطتى تجرى عليا أول ما أفتح باب الشقة"، تتفق معها "ريهام حسن" "بفرح جدًا لحظة ما أدخل البيت وينط القط على البوفيه علشان يطولنى ويخلينى أطبطب عليه".

لأنها تشاركك حتى اللحظات الروحانية
لأنها تشاركك حتى اللحظات الروحانية
عندما يشاركك أحباؤك لحظاتك الروحانية فإن هذا يعزز العلاقة بينكما كثيرًا، وهو ما تفعله القطط كثيرًا، حيث تقول "هدير محمد" "أكثر حاجة بتسعدنى لما أكون بصلى ويناموا على السجادة قدامى يراقبونى طول الصلاة"، وتضيف "رشا عصران" "بحب جدًا القطة لما تصحينى وقت صلاة الفجر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام / سلامة

قطى نونو مصدر سعادتى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

قططي

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

القطط كائنات جميله ,,, تجعلك مسرورا

****

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق

اجمل كائن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد احمد

احب القطط

انا بحب كتير القطط و اوليتهم قطتي

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك

بحب القطط جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

ساره

شكرا على الموضوع الجميل دا??

واتمنالك التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

rawan

القطط

انا احب القطط لدرجة انو لما قرأت بكيت

عدد الردود 0

بواسطة:

salwa

قطر

قطي مشمش احبه وأيد ولما يمرض بزعل عليه وبحس فيه انه يتألم أضف لي شي مافي حد يفهم هاي الكلام الا الي عنده قط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة