أكرم القصاص - علا الشافعي

9 فوائد صحية لا تعرفها عن الأفوكادو المظلوم.. يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.. يحميك من السرطان وأمراض العيون.. يخفف أعراض العلاج الكيماوى.. يعالج آلام المفاصل ويساعد على إنقاص الوزن

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 03:31 م
9  فوائد صحية لا تعرفها عن الأفوكادو المظلوم.. يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.. يحميك من السرطان وأمراض العيون.. يخفف أعراض العلاج الكيماوى.. يعالج آلام المفاصل ويساعد على إنقاص الوزن فاكهة الأفوكادو - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم عدم انتشاره وعدم تناول الكثيرين له لكن أثبتت الأبحاث أن فاكهة الأفوكادو، تعتبر من الفواكة الرائعة ذات القيمة الغذائية العالية، ولكن للأسف لا يعلم أغلبنا هذه الفوائد الصحية لهذه الفاكهة الاستثنائية، وقد لا يعترف به الكثيرون ولا يفضلونه كأحد أنواع الفاكهة فهو أقل شهرة وانتشارا، ورغم ذلك فهو يحتوى على عناصر غذائية عديدة أبرزها: فيتامين "ك"، وحمض الفوليك وفيتامين ج، والبوتاسيوم وفيتامين بـ 5 وبـ6، وفيتامين "هـ"، وذلك حسبما نشر مؤخرًا على موقع الرعاية الصحية الأمريكى، حيث تحتوى تلك الثمرة الرائعة على العديد من الفوائد منها.

1. كمية كبيرة من الأحماض الدهنية المفيدة للقلب.

2. يحتوى على قدر كبير من الألياف النباتية، والتى تساهم فى تحفيز الشعور بالشبع وخفض مستويات السكر بالدم، وتقلل بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

3. يقلل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية.

4. يحد من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، والتى ترفع خطر الإصابة بالسكرى وأمراض القلب.

5. الدهون التى يحتوى عليها الأفوكادو تساهم فى امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة النباتية.

6.يحتوى على قدر كبير من مضادة الأكسدة القوية التى تحمى العين من الأمراض المختلفة مثل الكتاركت والتنكس البقعى الذى يؤدى إلى العمى.

7. يحد من خطر الإصابة بالسرطان، ويحد من أضرار العلاج الكيماوى على الخلايا المناعية.

8. مستخلص الأفوكادو يساهم فى الحد من أعراض التهابات المفاصل.

9. تناول الأفوكادو قد يساهم فى انقاص الوزن الزائد، نظرًا لأنه يعطى إحساس بالشبع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة