مصدر بـ"التعليم" : الوزير يجتمع غدا برئيس مجموعة 30 يونيو لوضع إجراءات للسيطرة على مدارس الإخوان.. وقريبا تغيير بعض مديرى المدارس.. وعرض القرارات على لجنة إدارة الأموال بوزارة العدل

الأحد، 26 أكتوبر 2014 12:59 ص
مصدر بـ"التعليم" : الوزير يجتمع غدا برئيس مجموعة 30 يونيو لوضع إجراءات للسيطرة على مدارس الإخوان.. وقريبا تغيير بعض مديرى المدارس.. وعرض القرارات على لجنة إدارة الأموال بوزارة العدل د. محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر يلتقى اليوم الأحد برئيس مجلس مجموعة مدارس 30 يونيو لبحث وضع مدارس الإخوان وبعض الإجراءات الخاصة بالمدارس، والذى وصل عددها إلى 83 مدرسة على مستوى الـ16 محافظة.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم بحث إمكانية اتخاذ مجموعة من القرارات الحاسمة التى تخص مجالس إدارات المدارس على رأسها ضخ دماء جديدة للسيطرة على المدارس، موضحا أنه خلال الفترة الماضية كانت القرارات الخاصة بالمدارس مجرد قرارات شكلية وتنظيمية فقط.

وأشار المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه أن محمود وهدان رئيس مجلس مجموعة 30 يونيو بعد توليه رئاسة المجلس منذ ما يقرب من شهرين زار الـ83 مدرسة برفقة لجنة من الشئون القانونية والمالية والإدارية بالوزارة للتعرف على مشاكلها، مشيرا إلى أنه تم تحديد وحصر المشاكل الخاصة بكل مدرسة لاتخاذ قرارات مختلفة بكل مدرسة.

وكشف المصدر أنه على رأس تلك القرارات التى تم اتخاذها بالفعل هو استبعاد صلاح عمارة الذى كان يختص بفحص الجزء المالى والتوقيع على الشيكات الخاصة بمندوبى المدارس بـ"حسام فوزى" من الشئون المالية الخاصة بالوزارة كنوع من الإجراءات الحاسمة لبدء مرحلة مختلفة تخص قرارات مجلس مدارس 30 يونيو.

وأوضح المصدر أنه عقب الانتهاء من اجتماع الوزير سيتم عرض القرارات التى تم بحثها على لجنة إدارة الأموال بوزارة العدل، ثم يعقب ذلك اجتماعا الأسوبع المقبل، يضم 107 أعضاء من مديرى المديريات والإدارات التعليمية ومسئول التعليم الخاص والأمن بكل إدارة تعليمية ومديرية وعدد من قيادات الوزارة لتفعيل القرارات وبحث آلية تطبيقها.

وكشف المصدر عن أن القرارات التى يتم اتخاذها ستكون من أقوى القرارات الخاصة بإدارة تلك المدارس، لافتا إلى أن الـ3 مدارس التى تم إضافتها ليصبح عدد المدارس 83 بدلا من 80 هى عبارة عن فروع موجودة لمدارس موجودة فعليا تحت تصرف مجلس مدارس 30 يونيو، ولكن تلك الأفرع تم عزلها فى إدارتها بوضع مجلس خاص بها.

وفى سياق متصل كشف المصدر عن إن مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، تسلم مدرسة طلائع المستقبل الخاصة التابعة لإدارة الدقى التعليمية والتى تتبع جماعة الإخوان للمرة الثانية بعد أن سلمتها مديرية التربية والتعليم بعد أن استشكل صاحبها على الحكم الصادر بوضعها تحت إشراف المجلس ولجنة من وزارة العدل والتى تضم ما يقرب من 83 مدرسة تابعة للجماعة فى 16 محافظة.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الدكتور محمود أبو النصر قرر تحويل المتسبب فى تسليم المدرسة إلى مجلسها الإخوانى إلى الشئون القانونية بالوزارة والتى بدورها ستحيل الواقعة إلى النيابة الإدارية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور عادل عبد المنعم مدير إدارة الدقى التعليمية أن المدرسة الآن تديرها اللجنة المشكلة من قبل مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو، موضحا تم تغيير المجلس القديم واستبدال بعض أعضائه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة