مؤتمر لنقابة الفلاحين بالمنوفية حول الزراعة النظيفة وكيفية تعميمها

الأحد، 26 أكتوبر 2014 04:29 م
مؤتمر لنقابة الفلاحين بالمنوفية حول الزراعة النظيفة وكيفية تعميمها جانب من المؤتمر
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت النقابة العامة للفلاحين والزراعيين مؤتمرا جماهيريا بقرية هورين مركز بركة السبع فى المنوفية، حضره المئات من فلاحى القرية والقرى المجاورة احتفالا بتدشين النقابة، والحديث عن التنمية الزراعية تحت عنوان "الزراعة النظيفة"، للإعلان عن تدشين النقابة، والبدء فى تطبيق برنامج الزراعة النظيفة، والعمل على تعميمها فى قرى محافظة المنوفية، وباقى محافظات الجمهورية.


أقيم المؤتمر بحضور الدكتور رضا النحراوى النقيب العام للنقابة ورائد الزراعة النظيفة فى العالم العربى والشرق الأوسط وسامى سعيد مساعد أمين عام الصندوق وإيمان محمود أمين لجنة المرأة بالنقابة والحاج صلاح محمد البهى نقيب الفلاحين بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور رضا النحراوى النقيب العام ورائد الصناعة النظيفة، إن النقابة قائمة على 3 أهداف رئيسية هى تحقيق التنمية الزراعية وتحقيق التنمية الريفية، بالإضافة إلى حماية حقوق الفلاحين والمشاركة فى إصدار قوانين بتلك الحقوق.


وأضاف النحراوى أنه على الحكومة بدلا من التحدث عن مديونيات الفلاح والدعوات المطالبة بإسقاطها فإن الأولى أن تنقل لهم العلم والمعرفة لزيادة الإنتاج، وتحسين مستوى المعيشة بدلا من تراكم الديون، واستطرد أن النقابة تسعى لتحقيق تنمية زراعية مستدامة من خلال الزراعة النظيفة.


وناقش الفلاحون عددا من القضايا التى تتعلق بتقنيات الزراعة النظيفة واستخدام السماد العضوى وكيفية تطبيقها فى المواسم الزراعية المختلفة، بالإضافة إلى تناول مشكلة نقص الأسمدة ومشاكل مياه الرى للمحاصيل ومشكلة إيدز النخيل.


من جانبه أكد سامى سعيد مساعد الأمين العام للصندوق، أن النقابة لديها مدرسة حقلية لتدريب 5127 مرشدا زراعيا أصبحوا خبراء زراعيين موزعين على كافة محافظات الجمهورية بهدف نقل تقنية الزراعة النظيفة لنحو 8 ملايين فلاح مصرى، ويتلخص دورهم فى إنشاء مجموعات حقلية بكل قرية تضم 25 فلاحا فى كل مجموعة والإشراف على الزراعة بداية من استخدام السماد العضوى حتى الحصاد وتصريف المحصول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة