حصاد المحافظات.. الآلاف بقنا يشيعون جثمان الشهيد الثانى فى هجوم العريش الإرهابى.. مدرس إنجليزى يروج لـ"الإخوان" فى درس خصوصى.. و"أوقاف القليوبية": وقف خطيبين عن العمل لمُشاركتهما فى قطع طريق طوخ

الأحد، 26 أكتوبر 2014 09:23 م
حصاد المحافظات.. الآلاف بقنا يشيعون جثمان الشهيد الثانى فى هجوم العريش الإرهابى.. مدرس إنجليزى يروج لـ"الإخوان" فى درس خصوصى.. و"أوقاف القليوبية": وقف خطيبين عن العمل لمُشاركتهما فى قطع طريق طوخ تشييع جثمان الشهيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: رباب الجالى - هند المغربى- عادل ضرة - خالد حجازى - حسن عفيفى - محمد قاسم - عمرو خلف - صلاح المسن - مصطفى جبر - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد حسين - مصطفى عادل

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الأحد، حيث قال مصدر أمنى إن إجمالى عدد ضحايا حادث تفجير العريش الإرهابى 31 شهيدًا، وبدأ الجيش حملة "الثأر للشهداء" بسيناء، حيث تم الإعلان عن مقتل 8 مُسلّحين فى قصف جوى على أهداف بالشيخ زويد ورفح، وبدأت ثانى ليلة حظر تجوال بمحافظة شمال سيناء.

وتقرر وقف خطيب وإمام بالشرقية لمدة شهرين بسبب "سب الدين" لمديره، وتقرر حبس 24 شخصًا من المتهمين بقطع طريق "إسكندرية الزراعى" بطوخ، وتقرر تجديد حبس 15 إخوانيًا 15 يومًا لتحريضهم على العنف بالشرقية، وتم ضبط 14 من كوادر الإخوان بحوزتهم مولوتوف وشماريخ خلال مسيرة بالبحيرة.

وتم تجديد حبس 7 من الإخوان بسوهاج 15 يومًا لتحريضهم على العنف، وتم ضبط مُصوّر قناة الجزيرة أثناء تصويره مسيرة عمال غزل المحلة، وقامت طبيبة صيدلانية بطعن مدير الإدارة الصحية بالدلنجات بسكين، وبدأت نيابة الأقصر التحقيقات مع سيدة مُتهمة بالنصب على المواطنين بمبلغ 10 ملايين جنيه.

فى قنا، شيع الآلاف من أبناء مركز دشنا جثمان الشهيد الثانى من أبناء قنا المجند السيد سلامة عبد العزيز، الذى استشهد فى الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف كمين القواديس بالشيخ زويد بسيناء، وذلك فى مشهد جنائزى مهيب، حيث ردد المشيعون "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله". وكان جثمان الشهيد وصل عبر طائرة إلى محافظة الأقصر إلى مسقط رأسه بنجع الحشاشين التابع لقرية العطيات بمركز دشنا.

وأكد أقارب الشهيد أنه كان ينتظر الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية ليسافر للعمل بالخارج ليتمكن من توفير أموال لتزويج شقيقاته، كما تم إجراء عملية لشقيقته المعاقة، لافتين إلى أن حالتهم المعيشية صعبة. وأوضح مصدر مسئول أن الشهيد كان ضمن المصابين فى الحادث الإرهابى بكمين القواديس بالشيخ زويد فى سيناء، وتوفى مساء أمس فى مستشفى كوبرى القبة العسكرى.

وأعلنت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، أن إجمالى عدد ضحايا حادث تفجير العريش الإرهابى بلغ حتى الآن 31 شهيدًا و22 مصابًا، وأضافت المصادر، أنه تم نقل 26 جثة من مستشفى العريش العسكرى إلى ذويهم، وجار التعرف على 5 جثث أخرى، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى المعادى بالقاهرة لاستكمال العلاج من إصاباتهم بجروح وشظايا وحروق ومن بينهم 10 مصابين حالتهم خطيرة.

وأوضحت المصادر، أنه تم إبلاغ ذوى جميع من تم التعرف عليهم من الشهداء والمصابين فى المحافظات المختلفة، مشيرة إلى أن 5 من المجندين فى موقع التفجير نجوا من الحادث بأعجوبة بينهم جندى تم العثور عليه بعد 24 ساعة من وقوع الانفجار.

من ناحية أخرى، شهد موقع التفجير عملية إزالة ورفع لأنقاض الموقع الذى تم تفجيره والتحفظ على عينات من السيارة المفخخة وأشلاء الانتحارى ولا تزال التحقيقات فى الحادث تتواصل من قبل فريق أمنى مشكل من كافة أجهزة الأمن.

ولقى 8 مسلحين مصرعهم بشمال سيناء فى غارة جوية استهدفت خلية مسلحة، حاولت إطلاق النار من أسلحة ثقيلة على طائرة كانت تحلق فى سماء منطقة جنوب الشيخ زويد.

وأعلنت المصادر الأمنية بشمال سيناء أن نتائج أولى الحملات الأمنية عقب الهجوم الإرهابى على كمين بالعريش، أسفر عن مقتل 8 مسلحين بمنطقة صحراوية جنوب الشيخ زويد، بعد أن قصفت طائرة عسكرية منزلا كانوا يختبئون به.

وكشفت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجموعة مسلحة حاولت إطلاق النيران من أسلحة ثقيلة تجاه طائرة عسكرية، والتى تعاملت مع الموقف والمسلحين، وداهمت موقع اختبائهم بمنزل جنوب مدينة الشيخ زويد، وقصفته ما أدى إلى قتل 8 من المسلحين.

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء تصفية 6 عناصر مسلحة وإصابة 11 آخرين خلال حملة أمنية موسعة بجنوب الشيخ زويد. وأوضحت المصادر أنه تم خلال الحملة تدمير 12 بؤرة إرهابية عبارة عن عشش ومنازل وإحراق 7 دراجات نارية تابعة لعناصر إرهابية.

وبدأ تطبيق حظر التجوال بثلاث مدن بشمال سيناء لليوم الثانى على التوالى، وقال مصدر أمنى إنه تم إغلاق مدخل مدينة العريش الغربى، بدءًا من نقطة مرور الميدان غرب العريش حتى الحدود الدولية الشرقية ومناطق شمال الحسنة وقرى ومدينة رفح وقرى ومدينة الشيخ زويد ومناطق العريش. وأشار مصدر إلى أن الأهالى التزموا بالقرار، وانتشرت فى الشوارع قوات الجيش والشرطة، والتى تُطلق بين الحين والآخر نيران تحذيرية

فى أسوان، قال يحيى زكريا، طالب وأحد الأصدقاء المقربين من محمد خالد شهيد كوم أمبو فى حادث العريش، إنه عانى للحصول على تذكرة سفر لصديقه للعودة لوحدته بعد انتهاء إجازته الأخيرة.

أضاف زكريا لـ"اليوم السابع"، مكثنا أنا وخالد من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، وحاول الشهيد أن يحصل على تذكرة دون جدوى، وكان يقول أنا عسكرى مجند وعايز أسافر فى ميعادى.

واستكمل: "بالكاد حصلنا له على تذكرة والتقط أنفاسه بعدها، حيث كان منضبطًا فى مواعيده، وكانت آخر كلمات له قبل سفره وهو يودعه على باب القطار أنه يتمنى أن ينهى الخدمة العسكرية التى كان يتبقى منها شهر، لكى يبدأ حياته العملية، ويحصل على فرصة عمل مناسبة ويتزوج".

فى الفيوم، اتهمت والدة طالبة بالصف الثانى الثانوى العام بالفيوم، مدرس لغة إنجليزية بأحد المعاهد الأزهرية بالمدينة، باستغلال حصة مادته فى الدرس الخصوصى لاستقطاب الفتيات للانضمام لتنظيم جماعة الإخوان، من خلال الإشادة بالجماعة وحكمتها والتطاول على رموز الدولة المصرية.

كان اللواء الشافعى حسن مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من اللواء محمد الشامى مدير مباحث الفيوم بقيام والدة طالبة بالصف الثانى الثانوى تدعى ناهد.ر.أ بتحرير المحضر رقم 10743 إدارى القسم لسنة 2014 ضد مدرس للغة الإنجليزية بأحد المعاهد الأزهرية.

وأكدت أن ابنتها الطالبة المقيدة بالصف الثانى الثانوى اشتكت لها من قيام المدرس بالحديث دومًا عن حكمة جماعة الإخوان المسلمين والإشادة بهم، وأنها حاولت لفت نظر المدرس أكثر من مرة باهتمامه بدرس اللغة الإنجليزية، بعيدًا عن السياسية لكنه تجاهل الملاحظات واستدعى المقدم وليد غنيم رئيس مباحث قسم الفيوم، المدرس للاستماع إلى أقواله وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

فى القليوبية، قررت مديرية أوقاف القليوبية وقف خطيبين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معهما، بعد مشاركتهما فى قطع طريق مصر - إسكندرية الزراعى أمام مول العابد بطوخ الجمعة الماضية.

وقال الشيخ صبرى دويدار وكيل وزارة الأوقاف إن القرار جاء بناءً على مذكرة واردة من مدير إدارة أوقاف طوخ تفيد ضبط كل من "صابر. ع"، 55 عاما، إمام وخطيب، و"أمين. ع. أ"، 42 عاما، إمام وخطيب لمشاركتهما فى قطع الطريق الزراعى، وبدء التحقيق معهما بما يستوجب وقفهما عن العمل.

فى الشرقية، أمرت النيابة الإدارية بمدينة الزقازيق، اليوم الأحد، برئاسة المستشار فوزى عمر مدير النيابة، وقف إمام وخطيب بإدارة أوقاف الإبراهيمية لمدة شهرين، وذلك لسبه الدين لمديره.

وكانت النيابة الإدارية بمدينة الزقازيق، تلقت بلاغًا يفيد قيام إمام وخطيب بإدارة أوقاف ههيا بسب الدين لمديره، وتم تحويله للمحاكمة التأديبية التى أوقفته شهرين، وذلك لسلوكه الذى لا يتفق مع الأعمال الوظيفية التى يقوم بها، ومن المفترض أن يتحلى بها رجال الدعوة لعدم تزعزع الثقة فى رجال الدين.

وقررت نيابة الزقازيق الكلية بالشرقية اليوم تجديد حبس 15 من عناصر جماعة الإخوان بالمحافظة 15 يومًا لتحريضهم على العنف، وتلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على 15 من عناصر جماعة الإخوان لتحريضهم على العنف بالمحافظة.

فى القليوبية، أمر سيد الشنوفى مدير نيابة طوخ بحبس 24 شخصًا من المتهمين بقطع الطريق الزراعى السريع عند مول العابد بطوخ فى الاتجاهين، بسبب اختفاء طالبتين أربعة أيام على ذمة التحقيق ووجه لهم تهمة التجمهر وتعطيل حركة المرور وإتلاف سيارة شرطة.

وكان المقدم صلاح عبد الفتاح رئيس مباحث طوخ تلقى بلاغا بقيام أهالى قرية كفر الحصة بقطع الطريق السريع فى الاتجاهين عند مول العابد بسبب اختفاء طالبتين، وانتقلت قوات الأمن والجيش إلى المكان، وأثناء التفاوض مع الأهالى قاموا بسب القوات وحطموا سيارة شرطة إلا أن القوات سيطرت على الموقف، وتمكنت من فتح الطريق، وألقت القبض على 24 شخصًا منهم.

فى البحيرة، فرقت قوات أمن البحيرة برئاسة اللواء محمد فتحى إسماعيل مسيرة للجماعة الإرهابية بدائرة مركز شرطة أبو المطامير، بعد أن تجمع عدد من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى أمام مسجد النور دائرة المركز حاملين علامات رابعة. وانتقلت القوات وتم تفريقهم وضبط عدد (12) منهم وبحوزتهم حقيبة بداخلها عدد (7) زجاجات ملوتوف، و(6) شماريخ، و(8) علب صواريخ "زوكا" ألعاب نارية، وجار فحصها بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى، وتحرر المحضر رقم 7047/2014 إدارى المركز.

وفى ذات السياق، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث بالاشتراك وضباط إدارة الأمن الوطنى من ضبط كل من "رضا على عبد الله حميد" عامل ومقيم عزبة الخاصة بندر حوش عيسى و"سامى على عقاب" عامل سائق عزبة حميد حوش عيسى "من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى" المطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 6087/ 2014 إدارى مركز حوش عيسى "تظاهر والتحريض على أعمال العنف"، وتحرر المحضرين رقمى 54، 57 أحوال المركز بتاريخه، وجار العرض على النيابة العامة.

فى سوهاج، أمر المستشار خالد أبو العباس رئيس النيابة الكلية بسوهاج، وسكرتارية رأفت محمد، اليوم الأحد، بتجديد حبس 7 من جماعة الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة العامة تحت إشراف، المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، للمتهمين، تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتخريب والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

وفى الغربية، تمكن أفراد الشرطة السريين المكلفين بتأمين مسيرة عمال غزل المحلة المنددة بالإرهاب، من ضبط مصور قناة الجزيرة بمدينة المحلة ويدعى إبراهيم.م.ع.ا 21 طالب بكلية التربية الرياضية مقيم منطقة أبو راضى أول المحلة أثناء تصويره مسيرة العمال وعثر بحوزته على مفكرة بها عبارات ضد الجيش والشرطة، وتمكن آخران من الهرب وبحوزتهما كاميرات. وتم اقتياد المصور لقسم شرطة أول المحلة لتحرير محضر لعرضه على النيابة.

وشهدت الإدارة الصحية بمدينة الدلنجات بالبحيرة حادثة مؤسفة، بعدما قامت طبيبة صيدلانية بطعن مدير الإدارة الصحية بسكين. كان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من الرائد أحمد حمد، رئيس مباحث الدلنجات، يفيد بقيام "إيمان. م أ" طبيبة صيدلانية، بطعن "خالد. إ" مدير إدارة الدلنجات الصحية بسكين فى ذراعه، مما أدى لإصابته بجرح قطعى طوله 10 سم، لوجود خلافات وظيفية. ووجه الطبيب الاتهام للصيدلانية لانقطاعها عن العمل سنة ونصف.

وقد صدر لها مؤخرًا قرار فصل فانتقمت منه بمحاولة طعنه بسكين فى قلبه، إلا أنه حاول التصدى للسكين، بيده مما أدى لإصابته، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

فى الأقصر، بدأت نيابة مركز الأقصر برئاسة المستشار تميم حمودة، مدير النيابة، التحقيق مع سيدة متهمة بالنصب على المواطنين بمركز القرنة غرب المحافظة، واستيلائها على مبلغ 10 ملايين جنيه منهم.

كان اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا من اللواء عصام الدسوقى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بضبط المدعوة منى. ا. أ 47 سنة، مقيمة ناحية القرنة، بعد اتهامها بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه.

كانت قد وردت بلاغات لمركز شرطة القرنة ضد المتهمة لقيامها بالنصب على المواطنين، بحجة إنشاء مشروع ضخم للتجارة فى العطور، وتمكنت من إقناع عدد كبير من المواطنين، والحصول منهم على مبالغ مالية. وعلى الفور تم تشكيل فريق من مباحث المركز، وتمكنوا من ضبط المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر.
الموضوعات المتعلقة..
حصاد المحافظات.. الآلاف يُشيّعون جثامين الشهداء فى مواكب جنائزية مهيبة والبلاد تتشح بالسواد.. أهالى بشمال سيناء يلتزمون بحظر التجوال.. ورئيس جامعة المنصورة: الفصل النهائى لمن يهتف ضد الجيش والشرطة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة