أسيوط تبدأ تطعيم 683 ألف طفل فى الحملة القومية لشلل الأطفال

الأحد، 26 أكتوبر 2014 01:23 م
أسيوط تبدأ تطعيم 683 ألف طفل فى الحملة القومية لشلل الأطفال تطعيم الأطفال
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم، الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة أسيوط، وتستمر لمدة 4 أيام وحتى 29 من أكتوبر الجارى، صرح بذلك الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وقال إنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات على مستوى المحافظة والمستهدف تطعيمهم والذى يقدر عددهم بحوالى 683 ألفا، و121 طفل، موضحاً أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة خاصة مع اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتنفيذ الحملة والتشديد على توفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة على أكمل وجه دون أى تقصير أو تجاوز.

وأشار عبدالحميد إلى تشكيل عدد 2033 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تشكيل عدد 256 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية، سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية، وجميع وحدات الخدمة الصحية بالريف والحضر، وكذلك 203 سيارات لنقل فرق التطعيم، فضلاً عن تجهيز 897 مشرفا من الإدارات الصحية والمديرية والوزارة للقيام بالمرور الميدانى على أعمال التطعيم على مستوى المحافظة .

وأكد وكيل وزارة الصحة على توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة، وجارى تدريب فرق التطعيم والتى ستعمل من 8 صباحاً وحتى الساعة 4 مساء بالفرق المتنقلة وإلى الساعة 8 مساء بالفرق الثابتة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة