6 نصائح للتخلص من مشكلة التفكير فى الجنس

الأحد، 26 أكتوبر 2014 04:03 ص
6 نصائح للتخلص من مشكلة التفكير فى الجنس يجب عدم التعرض للمثيرات الجنسية وشغل وقت الفراغ الزائد بما هو مفيد
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ يقول: أعانى من التفكير الدائم بالجنس، وأشعر بالذنب ولا أستطيع التخلص من تلك المشكلة.

يجيب على هذا السؤال الدكتور عماد مجدى أخصائى الأمراض النفسية والعصبية قائلا: يجب على القارئ أن يدرك أن التفكير بالجنس ليس أمرا معيبا أو خاطئا بل هو أمر طبيعى يمر به الإنسان، ولكن زيادة هذا الأمر عن الحد قد تجعلك تنحرف عن المسار الطبيعى، لذلك يجب أن تتبع الإرشادات التالية إذا أردت التخلص من تلك المشكلة.

- يجب أن تدرك ما هى المثيرات التى تجعلك تفكر بالجنس، هل لديك وقت فراغ أكبر مما ينبغى، هل تشعر بالملل، أم تشاهد مواقع إباحية، فكل شخص له مثير يحفزه ويمكن تحديده بسهولة، وبالتالى تجنبه تماما.

- الإرادة.. إذا كنت حقا ترغب فى الإقلاع عن تلك المشكلة فيجب أن تمتلك الرغبة بأن تلزم نفسك بالتوقف عن التفكير فى هذه المشكلة.

- إيجاد هواية جديدة تساعدك على التخلص من تلك الأفكار، فبدلا من قضاء ساعة تفكر بالجنس، يمكنك ممارسة رياضة ما، أو قراءة كتاب، أو إيجاد أى فكرة إبداعية تجعلك تشعر بالقدرة على مقاومة هذه الرغبة.

- اشغل وقتك قدر الإمكان، لا تجعل هناك وقتا يجعلك تفكر فى تلك الأمور، ولكن احذر من الإرهاق فيجب أن تكون كل نشاطاتك من الأمور المفيدة مثل الدراسة أو العمل، والرياضة واللقاءات الاجتماعية.

- إذا لم تستطيع التخلص من تلك المشكلة وحدك فيجب أن تخبر أحدا تثق به بتلك المشكلة حتى يكون قادرا على مساعدتك.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسدي

13

أنا أعاني من حالة نفسية صعبة..وأريد أن أرتاح من هذه الأفكار..فهي تبعدني عن ذكر الله..تأتيني هذه الحالة وقت النوم وجسدي يطلب الجنس كثيرا حتى زوجتي تعبت من هذه الحالة..وأنا أغيب عنها نصف شهر لأبقى معها ثلاثة أيام ففي غربتي حالتي النفسية تتأزم حتى أصبحت أحسد أي أحد يقبل مرأة في التلفاز وأحيانا أحسد الحيوانات عندما أرى أحدى مع أنثاه..أرجو المساعدة

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم السيد

كيف التخلص من مشكلة التفكير فى الجنس.

ارجو يادكتور ان تعالجنى هذة المشكلة لم استطيع التخلص منها اريد حل...؟ساعدنى اريد ان اتخلص منها لم استطيع التخلص منها كلما ابتعد عنها وتجنبتها بتجيلى الحالة تانى حتى كل منام بحس برغبة فى انى اعمل الجنس. اريد من فضلك حلا ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة