أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة مكافحة الجريمة: تزايد حوادث سرقة السيارات فى ألمانيا

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:31 ص
هيئة مكافحة الجريمة: تزايد حوادث سرقة السيارات فى ألمانيا سرقة سيارة
ألمانيا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اتحاد المباحث الألمانية شركات السيارات بالعمل على توفير المزيد من الإبتكارات التقنية الخاصة بمكافحة سرقة السيارات.

وبمناسبة الاجتماع الذى سيقام غدا الأحد فى مدينة برجيش جلادباخ لبحث سبل مكافحة سرقة السيارات، قال سباستيان فيدلر نائب رئيس اتحاد المباحث الألمانية إن على شركات السيارات أن تضطلع بمسؤوليتها وتجرى تحسينات واضحة على الإلكترونيات الخاصة بتأمين السيارات ضد السرقة.

وتابع فيدلر حديثه قائلا إن المشكلة أن لصوص السيارات يزدادون احترافية كما أنهم يتكيفون مع تطورات تقنية مكافحة سرقة السيارات، مشيرا إلى أنه بعد مضى ثلاثة أشهر فقط على تطبيق مرحلة جديدة من خاصية منع التشغيل الإلكترونى للسيارة، تمكن اللصوص من التغلب على هذا العائق.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات هيئة مكافحة الجريمة بألمانيا تفيد بأن عدد السيارات المسروقة فى عام 2013 بلغ نحو 36 ألف سيارة بارتفاع بنسبة 4% مقارنة بعدد السيارات المسروقة فى عام 2012 .

وذكرت هذه البيانات أن نحو 20 ألف سيارة ركاب أصبحت مختفية بشكل دائم وذلك فى ظل نقل عدد كبير منها عبر عصابات منظمة إلى شرق أوروبا، وتستفيد هذه العصابات من فتح الحدود بين دول منطقة شينجن.

وطالب فيدلر بإنشاء خدمة تكون أكثر تخصصا فى هذا المجال على أن يعمل معها عدد أكبر من أفراد الشرطة حيث يكون بإمكان هذه الخدمة إقامة اتصالات وثيقة مع السلطات الأجنبية وتأسيس فرق تحقيق عبر دول الاتحاد الأوروبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة