رئيس الكنيست: النائبة العربية حنين الزعبى تتمنى القضاء على إسرائيل

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 03:50 م
رئيس الكنيست: النائبة العربية حنين الزعبى تتمنى القضاء على إسرائيل النائبة حنين الزعبى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الكنيست يولى إدلشتاين، إن النائبة حنين الزعبى من كتلة التجمع الوطنى الديمقراطى العربى "لا تريد قيام دولة فلسطينية، بل تريد وتتمنى القضاء على دولة إسرائيل".

وانتقد رئيس الكنيست -طبقا لما أذاعه راديو "صوت إسرائيل" اليوم الجمعة- بشدة سلوك النائبة، معربا عن أمانيه ألا يعاد انتخابها عضوا فى المجلس التشريعى.

وأبدى إدلشتاين دعمه للطرح القاضى بتحديد سقف لعدد مشروعات القوانين التى يستطيع أى نائب تقديمها خلال ولايته، مشيرا إلى أن كثرة مشروعات القوانين تزيد انشغال الكنيست بشؤون التشريع على حساب أداء دوره المهم المتمثل بمراقبة الحكومة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الانتخابات العامة لن تجرى العام المقبل نظرا لأن الأمر يتناقض مع مصالح غالبية نواب الكنيست الحالية ولعدم وجود أى دافع قوى لانهيار الائتلاف الحكومى.
وفى سياق متصل، أعلن رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب فى الكنيست الإسرائيلى محمد بركة، اعتزامه الاستقالة من الكنيست فى الثامن من مارس القادم.

وأشار راديو "صوت إسرائيل" إلى أن مقعد بركة البرلمانى سيخلو حال استقالته للسيدة نبيلة إسبانيولي، موضحا أن موعد استقالة بركة سيتزامن مع حلول يوم المرأة العالمى.

يشار إلى أن حنين فاروق زعبى عضو البرلمان الإسرائيلى "الكنيست" تعد أول امرأة تنال عضويته ضمن حزب وقائمة عربية، وفازت ضمن قائمة حزب التجمع الوطنى الديمقراطى الممثل لعرب 48.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة